الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

حلقة تدريبية للعاملين الصحيين بمراكز فحص اللياقة الطبية

حلقة تدريبية للعاملين الصحيين بمراكز فحص اللياقة الطبية
الاحد - 05 مايو 2024 07:31 م

مسقط ـ «الوطن »:

نظَّمت وزارة الصحة ـ ممثلة بالمديرية العامة لمركز مراقبة الأمراض والوقاية منها (الصحة البيئية والمهنية) بفندق سيتي سيزون ـ مسقط ـ أمس حلقة تدريبية للعاملين الصحيين بمراكز فحص اللياقة الطبية بمحافظات سلطنة عمان المختلفة. الحلقة أقيمت بحضور الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي المدير العام للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة والدكتورة أمل بنت سيف المعنية المديرة العامة لمركز مراقبة الأمراض والوقاية منها بوزارة الصحة وعدد من المسؤولين من الطواقم الإدارية والطبية والعاملين بالمركز وبالصحة المهنية والبيئية.

الحلقة استهدفت مشاركة ما يقارب 80 مشاركًا من العاملين الصحيين في مراكز فحص اللياقة الطبية التابعة لوزارة الصحة بجميع محافظات سلطنة عمان، وحاضر فيها مختصون من وزارة الصحة ومن شركة المدينة القائمة على البرنامج الإلكتروني وشركة طيبة المسؤولة عن توفير أجهزة السل الكامن. في بداية الحلقة ألقت الدكتورة أمل بنت سيف المعنية المديرة العامة لمركز مراقبة الأمراض والوقاية منها بوزارة الصحة كلمة ترحيبية تحدثت فيها عن أهمية تنفيذ البرنامج الإلكتروني الجديد، وأنه يمثِّل مرحلة جديدة وإضافة طيبة لفحص السّل الكامن، وتمنت المعنية التوفيق للمشاركين في الدورة والاستفادة منها في الوقت نفسه.

تضمنت الحلقة إلقاء محاضرات نظرية، وهدفت إلى التقليل من النظام الورقي الخاص بالفحوصات الطبية للعمالة الوافدة وتحديث برنامج فحص اللياقة الطبية للوافدين لغرض الإقامة بسلطنة عمان وتطويره. الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أضافت فحصًا جديدًا ضمن فحوصات العمالة الوافدة وهو فحص السّل الكامن.