الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

بلدية الظاهرة تختتم فعاليات ومناشط أسبوع سلامة الغذاء

بلدية الظاهرة تختتم فعاليات ومناشط أسبوع سلامة الغذاء
الاحد - 05 مايو 2024 07:28 م
10


عبري ـ من سعيد الغافري:

صوير ـ ناصر بن حمد الهنائي:

اختتمت بلدية الظاهرة صباح أمس فعاليات ومناشط أسبوع سلامة الغذاء والذي اقيم بشعار «تقييم المخاطر الغذائية: شراكة - توعية - التزام»؛ للتركيز على المخاطر ورفع معدلات الوعي والمعرفة لدى كافة شرائح المجتمع من منتجين ومجهزين وناقلين وبائعين ومستهلكين بكلِّ ما يتعلق بسلامة وجودة الغذاء وحماية الصحة العامة.

رعى حفل الختام سالم بن علي المحروقي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بحضور حميد بن سيف البارحي مدير عام مساعد بلدية الظاهرة وعدد من المختصين وذلك بمركز عبري بوادي مول. تضمن حفل الختام على كلمة البلدية ألقتها وضحى بنت مرهون العلوية رئيسة قسم الرقابة الغذائية بالندب أشارت فيها إلى أن أسبوع سلامة الغذاء جاء بهدف توعية الجمهور حول أهمية السلامة الغذائية وضرورة اتباع الممارسات الصحيحة لتفادي الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام، حيث تواصل البلدية جهودها الرقابية والتي من شأنها أن تتصدى للمنشآت الغذائيّة المخالفة للاشتراطات الصحية باتّخاذ الإجراءات اللازمة ضدها والتوعية بمختلف الجوانب المتعلقة بالصحة الغذائية ذات الصلة بأهمية الدَّور البلدي في هذا الشأن، مشيرة إلى أن البلدية نفَّذت مجموعة متنوعة من البرامج التوعوية والرقابية والمسابقات الثقافية.

شهد برنامج الختام إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة كالعروض المسرحية والمسابقات والرسم على الوجوه والشخصيات الكرتونية وسط حضور كبير من طلبة المدارس، إضافة إلى معرض تضمن أركانًا خاصة بالجهات الحكومية والأُسر المنتجة، كما تم تكريم المشاركين والداعمين. وفي هذا السياق قال عبدالله بن راشد اليعقوبي مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية الظاهرة إن سلامة الغذاء يعَد هدفًا أساسيًّا لضمان وحماية صحة المستهلكين، وهناك جهود كبيرة تُبذل من قبل دوائر البلديات الثلاثة عبري وينقل وضنك من خلال تنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية والتجارية.