الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

منتخبنا الوطني لليد الشاطئية يواصل تدريباته المكثفة

الاحد - 05 مايو 2024 07:06 م

استعدادا للمشاركة فـي كأس العالم بالصين


سعيد الشحري: المنتخب الوطني وقع فـي مجموعة صعبة وطموحنا عال فـي البطولة لتحقيق مركز متقدم

حمود الحسني: منتخبنا متجدد يضم عددا من عناصر الخبرة والشباب واتصالات لتأمين معسكر خارجي ومباريات

ودية

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني:

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية تدريباته اليومية بالملعب الرملي بمجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك استعدادًا للمشاركة في كأس العالم الحادية عشرة لكرة اليد الشاطئية للرجال والنساء التي ستقام في مدينة بينجتان بجمهورية الصين الشَّعبية في الفترة من 18 إلى 23 يونيو القادم، حيث سيلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى بجوار منتخبات المجر والدنمارك وأستراليا. وقد حضر تدريبات اليوم الأول للمنتخب الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد الذي التقي مع اللاعبين عقب نهاية المران وتحدَّث معهم عن أهمية المشاركة في كأس العالم التي يشارك فيها منتخبنا للمرَّة الثامنة في تاريخه، وقدَّم الشكر والتقدير للجهاز الفني والإداري لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني حمود الحسني ومساعده جابر البلوشي وطالب البلوشي مدير المنتخب على الجهود المبذولة التي بذلوها خلال المرحلة الماضية وتكللت بتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم، مشيدًا في الوقت نفسه بجهود لاعبي المنتخب الوطني الذين قدَّموا كلَّ ما لديهم من جهود وإمكانات لخدمة المنتخب والذين لم يتم استدعاؤهم للمشاركة في النهائيات كأس العالم، مؤكدًا أن إنجازاتهم ستكون خالدة في السجل الحافل بالإنجازات لمنتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية، فلهم جزيل الشكر والتقدير على كل ما بذلوه من جهود. وأضاف سعيد الشحري أن برنامج إعداد المنتخب لنهائيات كأس العالم تتضمن عدة مراحل.. المرحلة الأولى تشمل تدريبات يومية بالملعب الرملي بمجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر ثم الدخول في معسكر داخلي يسبق السفر إلى المعسكر الخارجي بهدف تكثيف الجرعات التدريبية، بعد ذلك التوجُّه إلى معسكر خارجي يسبق البطولة يخوض خلاله عددًا من المباريات الودية بهدف الوقوف على التشكيلة المناسبة والخطة التي سيخوض بها البطولة، مشيرًا إلى أن الاتحاد يعمل جاهدًا على توفير الجوانب اللوجستية للاعبين وما يطلبه منه الجهازان الإداري والفني. وأكد الشحري أن منتخبنا وقع في مجموعة صعبة، لكنه يعَد من أفضل المنتخبات العالمية في اللعبة، وطموحنا عالٍ في هذه البطولة لتحقيق مركز متقدم فيها، وهذا الهدف الأساسي الذي نسعى إلى تحقيقه من هذه المشاركة، ولقد عودنا دائمًا منتخبنا الوطني لليد الشاطئية على تحقيق نتائج مشرِّفة في جميع البطولات التي يشارك فيها، مضيفًا أن الشيء الجيد في هذه البطولة هو قيام الجهاز الفني لمنتخبنا باختيار عناصر شابة بهدف تأهيلها وإعدادها بشكل جيد للاستحاقات القادمة.

مجموعة صعبة

أكد المدرب الوطني حمود الحسني مدرب منتخبنا لكرة اليد الشاطئية أن اللاعبين ملتزمون بالحضور إلى التدريبات بشكل جيد، ومعدل أعمار اللاعبين إيجابي حيث إن معظمهم من فئة الشباب، مؤكدًا أن المنتخب يضم في صفوفه عددًا من لاعبي الخبرة. وشدَّد الحسني على ضرورة لعب عدد كافٍ من المباريات الودية لتجهيز المنتخب بشكل جيد، مبينًا أن هناك اتصالات مع بعض المنتخبات للعب بطولة ودية قبل بطولة كأس العالم وفي انتظار الرد النهائي بإقامتها أم لا. وتابع: من المنتظر أن يكون هناك معسكر خارجي في فيتنام أو تايلاند سنخوض خلاله مجموعة من المباريات الودية. وتحدث الحسني عن قرعة منتخبنا التي أوقعت منتخبنا إلى جانب كل من الدنمارك وأستراليا والمجر ضمن المجموعة الأولى، وقال: مجموعتنا صعبة لكننا سنسعى لتقديم أداء جيد، مشيرًا إلى أن منتخبنا متجدد ولديه فرصة سانحة للحصول على مركز متقدم، حيث يعَد من بين أفضل المنتخبات بوصوله إلى بطولة كأس العالم مرات عديدة، حيث تمثل بطولة كأس العالم المقبلة المحطة الثامنة لمنتخبنا وبالتالي سيحاول تقديم أداء مشرِّف في البطولة.

تدريبات يومية

وكانت تدريبات منتخبنا الوطني الاول للكرة اليد الشاطئية اشتملت في الحصة الأولى على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين خصوصًا وأن كرة اليد الشاطئية تحتاج إلى معدل بدني عالٍ بعد ذلك تم تطبيق مجموعة من التدريبات التكتيكية المتنوعة لتجربة اللاعبين المختارين الذين ينضمون للمنتخب لأول مرة حيث تضم قائمة المنتخب كلًّا من سعيد الحسني وبشار النهائي من نادي «مسقط» وحذيفة السيابي «أهلي سداب» ومهند الزرافي وعبدالحكيم السيابي ومحمود الوهيبي من «نادي عمان» ومازن الجامعي وعلي الجامعي وأحمد الغيلاني من نادي «العروبة» ومهدي السليماني وسعيد الحسني وعزان المعشري ومحمد البلوشي وياسر الحارثي واليزن البوسعيدي من نادي «السيب».

الجدير بالذكر أن كأس العالم الحادية عشرة لكرة اليد الشاطئية للرجال والنساء التي ستقام في مدينة بينجتان بجمهورية الصين الشَّعبية في الفترة من 18 إلى 23 يونيو القادم تشهد مشاركة 16 منتخبًا تم توزيعها على أربع مجموعات.. المجموعة الأولى تضم سلطنة عمان والمجر والدنمارك وأستراليا، والمجموعة الثانية البرازيل والصين وإسبانيا وتونس، والمجموعة الثالثة كرواتيا والأرجنتين والبرتغال وبورتوريكو، والمجموعة الرابعة ألمانيا وقطر والولايات المتحدة الأميركية وأوروجواي.

وتعَد هذه المرة الثامنة التي يشارك فيها منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في نهائيات كأس العالم، حيث كانت المشاركة الأولى في عام 2004 وحقق فيها المنتخب المركز الثامن، والمشاركة الثانية كانت في عام 2010 وحقق فيها المركز التاسع، أما المشاركة الثالثة فكانت في عام 2012 وحصل فيها على المركز الثامن، والمشاركة الرابعة في عام 2014 احتل فيها المركز الثاني عشر، والمشاركة الخامسة في عام 2016 وحقق فيها المركز السابع، والمشاركة السادسة في عام 2018 حقق فيها المركز العاشر، كما تأهل للمرة السابعة في تاريخه لمونديال إيطاليا عام 2020 ولكن تم إلغاؤها بسبب جائحة فيروس كورونا، وغاب عن المونديال 2022 الذي كان في اليونان.

منتخبنا الوطني لليد الشاطئية يواصل تدريباته المكثفة
منتخبنا الوطني لليد الشاطئية يواصل تدريباته المكثفة
منتخبنا الوطني لليد الشاطئية يواصل تدريباته المكثفة
منتخبنا الوطني لليد الشاطئية يواصل تدريباته المكثفة