السبت 18 مايو 2024 م - 10 ذو القعدة 1445 هـ

الجمعية العُمانية للسيارات تحتفي بالمتسابقين الزبير والحارثي والرواحي

السبت - 04 مايو 2024 06:45 م
30

بعد تحقيق سلسة من الإنجازات العالمية


أقامت الجمعية العمانية للسيارات بمقرها حفل تكريم المتسابقين الدوليين، تقديرا لجهودهم وسعيهم المبذول لتحقيقهم إنجازات واعدة وبارزة في مجالهم وتعزيز صورة سلطنة عُمان الرياضية على الصعيد المحلي والدولي.

تم خلال الحفل تكريم السائقين الرياضيين الفيصل الزبير، وأحمد الحارثي وعبدلله الرواحي وذلك تحت رعاية سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات ونائب الرئيس العميد جمال بن سعيد الطائي.

ومن أبرز نتائجهم الأخيرة المكللة بالنجاح والتميز تمكن سائق سيارات السباق الدولي الفيصل الزبير من تحقيق نتائج جيدة في البطولات الدولية للسباقات حيث حصل على المركز الثاني في سباقات لومان الآسيوية بدبي وواصل سلسة انتصاراته بتحقيق المراكز الأولى في فئة الكأس الذهبية لبطولة تحدي جي تي العالمية للتحمل بفرنسا والبطولة الدولية المفتوحة «الجي تي« بالبرتغال.

بينما نال المتسابق أحمد الحارثي وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الثانية تقديراً لدوره المتميز في تمثيل سلطنة عمان في المحافل الرياضية الدولية في مجال سباقات السيارات. حيث أحرز المركز الرابع في سباق الجولة الأولى لبطولة العالم للتحمل في قطر وعلى المركز السادس في سباق الجولة الأولى على حلبة بول ريكارد الفرنسية وتحقيق المركز الثاني بإيطاليا.

وأثبت بطل الراليات عبدلله الرواحي جدارته في تحقيق إنجازات بارزة في مجال سباق السيارات، توج بالمركز الأول كأول متسابق عماني يحصد على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات لعالم 2023 وتم تكريمه من قبل الاتحاد الدولي للسيارات. كما كُرم من قبل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب. وتابع الرواحي تحقيق مراكز متقدمة بحصوله على المركز الثالث في الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2024 التي أقيمت في قطر. وبذلك تظهر الجمعية العمانية للسيارات التزامها بدعم المواهب وتشجيع الإنجازات في عالم رياضة المحركات باعتبارها خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة عمان على الساحة الرياضية العالمية، وتحفيز للشباب العماني على تحقيق النجاح والتميز في مجالاتهم المختلفة.

واعرب المتسابق الدولي الفيصل الزبير عن سعادته لهذه اللفتة الطيبة من جميع الجمعية العمانية للسيارات على هذا التكريم والذي اعتبره حافزا لتقديم الافضل في المشاركات القادمة حيث نسعى الى تعزيز مزيد من المراكز الاولى في الموسم الحالي والتي يتضمن المشاركة في سباقات التحمل (فاناتيك) جي تي العالمية والمشاركة في ثلاثة جولات في البطولة الدولية المفتوحة.

وقال المتسابق احمد الحارثي بانني سعيد بهذا التكريم الذي اقامته الجميعة للسائقين وهذا يدل على مدى الاهتمام الذي توليه الجمعية بالسائقين واصحاب الانجازات والموسم الحالي هو موسم مختلف عما كان من حيث عدد السباقات التي بدانا مشوارها وبالخوض مع شركة بي ام دبليو وكذلك في العدد الكبير من السباقات وجميعها في سباقات التحمل متمنين ان نرفع علم سلطنة عمان في تلك المحافل الدولية.

وتطرق المتسابق عبدالله الرواحي باننا نسعى الى تقديم الافضل في المشوار القادم في الراليات ونأمل المحافظة على اللقب الذي حزنا عليه بجدارة وجاء بعد مجهود كبير ومنافسة مع ابرز السائقين العالميين امثال ناصر العطية ونثمن دور الجمعية العمانية للسيارت على دعمها المتواصل وعلى هذه اللفتة الطيبة والتي ستكون لنا حافز كبير لتقديم الافضل.

الجمعية العُمانية للسيارات تحتفي بالمتسابقين الزبير والحارثي والرواحي
الجمعية العُمانية للسيارات تحتفي بالمتسابقين الزبير والحارثي والرواحي
الجمعية العُمانية للسيارات تحتفي بالمتسابقين الزبير والحارثي والرواحي