السبت 18 مايو 2024 م - 10 ذو القعدة 1445 هـ

اليوم.. العهد يطارد لقبه الثاني أمام مارينرز فـي النسخة الأخيرة

اليوم.. العهد يطارد لقبه الثاني أمام مارينرز فـي النسخة الأخيرة
السبت - 04 مايو 2024 06:40 م

فـي كأس الاتحاد الآسيوي:


يحلم العهد اللبناني باستعادة لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها التاسعة عشرة الأخيرة، فيما يسعى سنترال كوست مارينرز الى تدوين اسم أستراليا للمرّة الأولى، عندما يتواجهان الأحد في المباراة النهائية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .وكان العهد توّج بأوّل ألقاب الكرة اللبنانية خارجياً عام 2019، عندما تغلّب على 25 أبريل الكوري الشمالي بهدف لاعب الوسط الغاني عيسى ياكوبو. وتشهد مسابقات أندية الاتحاد الآسيوي حقبة جديدة، مع إدخال نظام ثلاثي المستويات بما في ذلك دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا ودوري التحدّي الآسيوي اعتباراً من موسم 2024-2025. وبحسب نظام المداورة بين أندية الشرق والغرب، فإن العهد الذي توّج بلقب الغرب سيستضيف النهائي. اختار أوّلاً ملعب كربلاء الدولي في العراق، إلا أن الاتحاد الآسيوي طلب نقلها إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر . ويخلو لبنان من ملاعب متطابقة مع معايير الاتحادين الآسيوي والدولي، ما دفع العهد للعودة الى مسقط الذي اختارها أرضاً له في بداية الموسم.

- «اختلفت المعايير» –

وتابع محمد «الحصول على الكأس لن يكون امراً سهلاً، فالفريق الخصم قوي جداً ومختلف. لطالما تفوّقت أندية الغرب، لكن بمشاركة الفرق الاسترالية اختلفت المعايير نوعاً ما». أردف «رغم كلّ شيء لدينا فرصة للتتويج باللقب مع درايتنا الكاملة لصعوبة المباراة، فتحضيراتنا ممتازة وصفوفنا مكتملة وحاضرون على نحو جيد».وسيعرف نهائي المسابقة تواجداً للفرق اللبنانية للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة الممتد منذ 2004، بعدما بلغ النجمة نهائي 2005 عندما خسر أمام الفيصلي الأردني، فيما خسر الصفاء نهائي 2008 أمام المحرق البحريني.وأشار لاعب الوسط محمد حيدر الى ان الوصول للنهائي «انجاز في حد ذاته في ظل الظروف التي تشهدها بلادنا وواقع الكرة اللبنانية الصعب».تابع لفرانس برس «بطولة كاس الاتحاد الآسيوي لها نكهة خاصة لدينا كلاعبين، وتكرار انجاز 2019 سيكون أمراً تاريخياً للبنان ونادي العهد».ختم «المفتاح الرئيس للفوز بالمباراة هي روح الفريق التي تميزنا».

- رحلات مارينرز –

ويسعى سنترال كوست مارينرز الذي قطع أكثر من مئة ألف كيلومتر هذا الموسم في المسابقة القارية بقيادة المدرب الإنكليزي مارك جاكسون إلى اهداء استراليا اوّل لقب في المسابقة القارية الرديفة، بعدما توّج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي.يعوّل على أسماء مميزة، في مقدّمها المهاجم الشاب ميغيل دي بيتسيو (18 سنة، ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة واحدة في 366 دقيقة فقط) بطل التأهل الى النهائي على حساب أبديش عطا القيرغيزستاني.