السبت 18 مايو 2024 م - 10 ذو القعدة 1445 هـ

مناقشة المسابقة المجتمعية للحد من المخدرات والمؤثرات العقلية بشناص

السبت - 04 مايو 2024 03:42 م
60


شناص ـ من إبراهيم الفارسي:

عقدت اللجنة الصحية في ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري والي شناص بحضور الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بشمال الباطنة والدكتور يوسف بن عبدالله الكعبي رئيس مجمع شناص الصحي وأعضاء اللجنة من القطاعين العام والخاص. وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع منها موضوع توسعة مركز صحي أبو بقرة بعد هطول الأمطار الأخيرة وجريان الوادي، حيث وضعت اللجنة الحلول المناسبة بالتعاون مع القطاعات الحكومية اتفق اعضاء اللجنة على انشاء جدار خارجي في جهة الوادي وسيتم رفع أرضية المركز لتفادي دخول مياه الوادي مستقبلًا.

واستعرضت اللجنة المؤشرات الصحية ثم تطرقت اللجنة إلى الجهود القائمة من الجهات المعنية حول بعوضة الزاعجة المصرية حيث وجه سعادة الوالي حيال هذا الأمر على ضرورة التفاعل المجتمعي مع القائمين على الحملة وتعزيز الوعي والعمل على تكثيف حملات المكافحة والتوعية. وأشار دكتور يوسف الكعبي الى أنه تم تسجيل عدة حالات في المحافظة وعليه يتم اخذ الحيطة والحذر وضرورة عمل إجراءات استباقية مثل الإصلاح البيئي والرش الكيماوي ووجه سعادة الوالي رئيس اللجنة بعقد اجتماع عاجل لكافة القطاعات المتضمنة والخروج بتوصيات مناسبة.

وناقش المجتمعون موضوع المسابقة المجتمعية للحد من تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية بعد تأهل ولاية شناص إلى التقييم النهائي كولاية وحيدة على مستوى محافظة شمال الباطنة والاستعداد لزيارة اللجنة يوم 13 متيو الجاري. وأكد الجميع على زيادة الوعي المجتمعي اتجاه المخاطر التي تسببها المخدرات والمؤثرات العقلية وتعزيز أوجه التعاون بين الفرد والقطاعات المختلفة واختتم الاجتماع إلى مناقشة مستجدات القرية الصحية واتخاذ الحلول المناسبة التي تسهم في استمرارية تحقيق الأهداف المرجوة من قبل القرية.