الثلاثاء 21 مايو 2024 م - 13 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

أوكسي عُمان تعزز الابتكارات لتحقيق الحياد الصفري فـي معرض عمان للبترول والطاقة

أوكسي عُمان تعزز الابتكارات لتحقيق الحياد الصفري فـي معرض عمان للبترول والطاقة
الثلاثاء - 30 أبريل 2024 07:07 م

شاركت شركة أوكسي عُمان في الرعاية الحصرية لمجال الاستدامة في معرض عُمان للبترول والطاقة، حيث عرض ممثلو الشركة مختلف الإنجازات والابتكارات في قِطاع الطاقة. وأقيم هذا المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وافتتحه معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وحضره ستيفن لوفر، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسي عُمان، إلى جانب عدد من كبار ممثلي الشركة.

وكجزء من المؤتمر المصاحب للمعرض، قامت أوكسي عُمان أيضًا برعاية حلقة الطلاب «الطاقة من أجلي»، وهو برنامج تعليمي عالمي أعدّته جمعية مهندسي البترول لتعزيز المعرفة والتعليم في مجال الطاقة بين طلاب المدارس. وتضمنت الحلقة التي استمرَّت لمدَّة يوم كامل جلسات وأنشطة عملية توضح بالتفصيل المفاهيم الأساسية في مجال الاستكشاف والإنتاج في قطاع النفط والغاز.

وشارك ممثلو أوكسي عُمان في قسم المعروضات التابع للمعرض بجناح الشركة، بالإضافة إلى المؤتمر التقني الذي نظمته جمعية مهندسي البترول بشعار «طاقة نظيفة ومستدامة وبأسعار معقولة».

كما قام ممثلو الشركة في جناح أوكسي عُمان بتعريف الزوار بأحدث ابتكارات الشركة وإنجازاتها، بما في ذلك برنامجها التجريبي لحقن ثاني أكسيد الكربون في حقل الصفا؛ وتجربة الواقع الافتراضي الذي يحاكي غرفة التعاون في مجال الحفر في أوكسي عُمان؛ بالإضافة إلى عروض تقديمية حول التعمين ودور تقنية احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه في مسيرة سلطنة عُمان نحو تحقيق الحياد الصفري.

وناقش ممثلو أوكسي في المؤتمر التقني الابتكارات التقنية العالمية للشركة، بما في ذلك تقنية التقاط ثاني أوكسيد الكربون من الهواء مباشرة (DAC) بالإضافة إلى استثماراتها طويلة الأجل لتحقيق الحياد الصفري، بالإضافة إلى ذلك، قدم ممثلو أوكسي عرضا حول الكفاءة التشغيلية للشركة وإنجازاتها في تقنية البخار في حقل مخيزنة.

وقال ستيفن لوفر، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسي عُمان: يسعدنا مواصلة مشاركة أوكسي عُمان ودعمها في مؤتمر عُمان للبترول والطاقة، حيث سلَّطت الضوء على العمليات والتقنيات الرائدة في قطاع النفط والغاز.