الثلاثاء 21 مايو 2024 م - 13 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية .. ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 06:21 م
40

المبارزة تحصد 8 ميداليات فـي يومها الأول والسباحة برونزيتين

أبو ظبي ـ من بدر الزدجالي:

رفعت بعثة سلطنة عمان المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب حصيلة ميدالياتها إلى 53 ميدالية ملونة، بعد ان تمكن منتخب المبارزة من حصد ثماني ميداليات، في اليوم قبل الأخير من ختام منافسات الدورة، فيما تمكن منتخب السباحة من إضافة ميداليتين برونزيتين، حيث تشارك السلطنة في هذا المحفل الرياضي الخليجي بعدد خمس عشرة لعبة بين فردية وجماعية من أصل 25 لعبة، نجحت خلالها اغلب المنتخبات المشاركة من حصد ميداليات لها في ظل المشاركة المقتصرة على عدد من المسابقات والألعاب.

تنوعت الميداليات بين 16 ميدالية ذهبية، و12فضية، و25 برونزية، حيث تشارك بـ 15 لعبة هي الإبحار الشراعي، وكرة القدم، والجولف، والتايكواندو، والرياضات المائية، وألعاب القوى، وكرة اليد، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والشطرنج، والمبارزة، وكرة الطاولة، والبلياردو والسنوكر، والفروسية بالاضافة إلى مشاركة اللجنة البارالمبية.

حقق منتخبنا الوطني للتكواندو 11 ميدالية ملونة، وحصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى على 11 ميدالية ملونة، واحرز منتخبنا الوطني للشطرنج 4 ميداليات ملونة، ونجح منتخبنا الوطني لكرة القدم في كسب الميدالية الفضية، وكسب منتخبنا للطاولة البرونزية، فيما حصد منتخب عمان للإبحار 7 ميداليات، ومنتخبنا الوطني للسباحة أيضا 7 ميداليات (حتى اليوم قبل الأخير)، ومنتخب الدراجات الهوائية حصد ميدالية برونزية، وحصد منتخب الجولف ميدالية فضية، وحصل منتخبنا الوطني للبلياردو والسنوكر على البرونزية، وانتزع منتخبنا الوطني للمبارزة 8 ميداليات ملونة في اليوم الأول. بالاضافة إلى 6 ميداليات ملونة في مشاركة اللجنة البارالمبية.

المبارزة يفتتح مشواره بـ 8 ميداليات ملونة

افتتح منتخبنا الوطني للمبارزة مشاركته بإحراز 8 ميداليات ملونة في اليوم الأول من منافسات المبارزة، ذهبيتين، وفضيتين و أربع ميداليات برونزية، مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، على صالة مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة لمدة يومين. حيث شاركت في منافسات المبارزة الفردية والزوجية كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت.

خصص اليوم الأول للمنافسة الفردية، حيث استطاع المبارز العماني أحمد بن أنور كسكاس انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات سلاح الايبيه للرجال بعد منافسة قوية من اللاعب السعودي هزازي أحمد الذي حقق الميدالية الفضية، وفاز اللاعب العماني سعيد بن خالد الشعيبي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في اللعبة نفسها. وفي منافسات سلاح الفورية، حقق اللاعب أحمد بن أنور كسكاس المركز الثانى والميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية بفارق بسيط من اللاعب الإماراتي فارس البلوشي، فيما أحرز اللاعب سعيد بن خالد الشعيبي المركز الثالث والميدالية البرونزية، وأضاف اللاعب علي بن حمد البوسعيدي أيضا برونزية أخرى (مكرر) في اللعبة نفسها.

فيما حققت اللاعبة إسراء بنت سيف السيابية المركز الأول بجدارة والميدالية الذهبية بعد انتصارها على اللاعبة السعودية ضي الأميري التي حصلت على الميدالية الفضية، وحصلت اللاعبة سلمى بنت سعيد الدغيشية على المركز الثالث والميدالية البرونزية. وكررت اللاعبة إسراء بنت سيف السيابية المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات سلاح الايبيه بعد خسارتها في المباراة النهائي من اللاعبة الاماراتية الهيام البلوشية.

ويشارك منتخبنا الوطني للمبارزة بوفد مكون من 8 لاعبين بقيادة المدرب هشام كرشود والمدرب هيثم بالسعود والحكم العماني عمر الحارثي، وتضم قائمة لاعبي منتخبنا الوطني كلا من: إسراء بنت سيف السيابية، وسعيد بن خالد الشعيبي، وعلي بن حمد البوسعيدي، اللاعب عمار بن محمد العزيزي، وجنى بنت محمد الشريجية، وسلمى بنت سعيد الدغيشية، وغزل بنت يوسف الفليتية.

برونزيتان للسباحة

بدأ سباحونا اليوم الثاني من منافسات المسابقة بخوض مسابقة 400 متر حرة للاعمار من 16 و17 سنة ومثل المنتخب في هذه المسابقة السباح ابراهيم صالح الوهيبي، حيث جاء في المركز الخامس في نهاية السباق بزمن قدره 4.34 دقيقة، فيما حصل على الميدالية الذهبية للمسابقة رحيم محمد من الاماراتي بزمن 4.01 دقيقة وحصل على الميدالية الفضية السعودي احمد المعيبد بزمن قدره 4.16 دقيقة وجاء في المركز الثالث السباح السعودي زياد المسيلم بزمن 4.16.44 دقيقة.

وفي مسابقة 50 متر فراشة للاعمار 14 و15 سنة اضاع سباح المنتخب محمد الوهيبي الميدالية البرونزية بعد ان احتل المركز الرابع بزمن قدره 27.65 ثانية حيث حصل على الميدالية الذهبية السباح الكويتي حسين جعفر بزمن قدره 26.67 ثانية، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية زميله سعود عبدالعزيز بزمن قدره 27.50 ثانية فيما حصل القطري سعد الصليتي على الميدالية البرونزية بزمن قدره 27.61 ثانية.

واحتل سباح المنتخب مشعل الكليبي المركز الرابع في مسابقة 50 متر فراشة للاعمار 16 و17 سنة بزمن قدره 26.57 ثانية، حيث تمكن من الحصول على الميدالية الذهبية السباح الكويتي محمد حمد بزمن 25.31 ثانية وحصل على الميدالية الفضية القطري محمد عزيز بزمن قدره 26.08 ثانية، وجاء في المركز الثالث السباح عماد السبياني من السعودية بزمن قدره 26.57 ثانية.

وفي مسابقة 200 متر ظهر للاعمار 14 و15 سنة حصل سباح المنتخب محمد الفارسي على المركز الثامن بزمن قدره 2.38 دقيقة وحصل على ذهبية المسابقة السباح القطر مروان مروان بزمن قدره 2.15 دقيقة وجاء في المركز الثاني السباح الكويتي عبدالله احمد بزمن قدره 2.17 دقيقة، وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية السباح الاماراتي حمد العلي بزمن قدره 2.21 دقيقة.

وتمكن سباح المنتخب هلال المعشري من حصد برونزية سباق 200 متر ظهر للاعمار 16 و17 سنة بعد ان انهى السباق بزمن قدره 2.19 دقيقة وحصل على الميدالية الذهبية للمسابقة السباح القطري عبدالله الجهمري بزمن 2.11 دقيقة وحصل على الميدالية الفضية السباح البحريني 2.18 دقيقة.

واحتل سباح المنتخب معاذ الشيباني المركز الخامس في مسابقة 100 متر حرة للاعمار 14 و15 سنة بزمن قدره 58.84 ثانية حيث حصل على الميدالية الذهبية للمسابقة السباح القطري زياد مرسي بزمن وقدره 54.67 ثانية وحصل على الميدالية الفضية السباح الاماراتي حمد السهيلي بزمن قدره 55.27 ثانية، وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية السباح الكويتي حسن جعفر بزمن قدره 57.40 ثانية.

وتمكن سباح المنتخب مشعل سالم الكليبي من حصد الميدالية البرونزية الثانية للمنتخب في اليوم الثاني في مسابقة 100 متر حرة للاعمار 16 و17 سنة بعد ان نجح في إنهاء السباق في زمن قدره 54.51 ثانية وحصل على الميدالية الذهبية للمسابقة السباح السعودي زيد السراج بزمن قدره 52.17 ثانية وحصل على الميدالية الفضية السباح القطري احمد ذياب بزمن قدره 52.37 ثانية.

لاعبو المبارزة: سعداء بما تحقق فـي اليوم الاول

اعرب لاعبو منتخبنا الوطني للمبارزة عن سعادتهم بحصد عدد من الميداليات الملونة في افتتاح منافسات المسابقة في يومها الاول وسط منافسة قوية شهدتها المسابقة، حيث قال اللاعب سعيد الشعيبي بانني سعيد بالحصول على ميداليتين برونزيتين في اليوم الاول جاءت في مسابقتي الايبيه والفلور، وانني سعيد بما تحقق من انجاز في هذه المشاركة، حيث سعينا لحصد الذهب ولكن المنافسة كانت قوية وتم التحضير لهذه المشاركة في معسكرات داخلية خلال الفترة الماضية واستفدنا من ذلك البرنامج التدريبي ونأمل تحقيق المزيد من الميداليات في المشاركات القادمة.

وقال اللاعب احمد انور صاحب الميداليتين الذهبية والفضية بان النتائج كانت جيدة في اليوم الاول من المسابقة نجحنا في حصد غلة من الميداليات وكنا نتوقع حصد ميداليات ونتمنى حصد المزيد الشكر الى الجهاز الفني على ما بذله من عمل كبير لتهيئة اللاعبين لهذه المشاركة.وقالت اللاعب اسراء السيابي صاحبة الميدالية الفضية سلاح الفلوريه بانني سعيدة بما حققته في هذه المشاركة وكنا نطمح بحصد الذهب وكانت المنافسة قوية في هذه المسابقة وبقية المسابقات الاخرى واستفدنا كثيرا من هذه المشاركة ونتمنى الحصول على مشاركات اخرى في المستقبل من اجل تطوير المستوى الفني والشكر الى اللجنة الاولمبية العمانية على اتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذه الدورة.

قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة
قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة
قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة
قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة
قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة
قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة
قبل يوم من ختام دورة الألعاب الخليجية ..  ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 53 ميدالية ملونة