الجمعة 17 مايو 2024 م - 9 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

نحو مستقبل أكثر استدامة

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 05:25 م

يتمحور «أسبوع عمان للاستدامة» في نسخته الثالثة على تكاتف الجهود للمضي قدما نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال التأكيد على تعزيز النهج الشامل لإدارة الموارد والحد من النفايات.

والأسبوع الذي يأتي تحت شعار «العيش المستدام في مجتمع مترابط»، يسلط الضوء على حلول شاملة في عدد من المجالات المتعددة منها الطاقة المتجددة والكهرباء والمياه وإدارة النفايات والتنقل الأخضر وحماية البيئة، إضافة إلى العمل تشجيع التغيير المنهجي من خلال تعزيز النهج الشامل لإدارة الموارد والحد من النفايات واعتماد الطاقة المتجددة.

والتركيز على هذه الحلول الشاملة يعمل على تمكين الأفراد والشركات والمجتمعات من تبني مختلف ممارسات الاستدامة في نمط الحياة اليومي وعلى صعيد الأعمال ما يعمل على الحفاظ على البيئة وتعزيز رفاهية المجتمع.

ولا شك أن تبني نهج الاستدامة يفتح آفاقا واسعة للنمو الاقتصادي حيث إن النمو الأخضر يشكل محركا أساسيا للاستدامة ويوفر فرصا للوظائف، ولنمو الإنتاجية والتنويع الاقتصادي، حيث تقدر مؤسسة التمويل الدولية أن دعم الاستثمارات منخفضة الكربون في 10 قطاعات رئيسة في 21 سوقا ناشئة كفيل بتوليد أكثر من 10.2 تريليون دولار من الفرص الاستثمارية، وتوليد 213 مليون فرصة عمل، وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بمقدار 4 مليارات طُن بحلول عام 2030.

المحرر