الثلاثاء 21 مايو 2024 م - 13 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

سلطنة عمان تشارك في برنامج الزائر الدولي القيادي بأميركا

سلطنة عمان تشارك في برنامج الزائر الدولي القيادي بأميركا
الوفد تعرف على أعمال منظمة التعليم الدولي
الثلاثاء - 30 أبريل 2024 04:57 م
10

مسقط ـ «الوطن »:

يواصل الوفد المشترك من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجامعة السلطان قابوس مشاركته في برنامج الزائر الدولي القيادي الذي تنظمه وزارة الخارجية الأميركية تحت شعار:(شراكات التعليم العالي) لزيارة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة والجهات المانحة بالولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة من 22 إبريل الماضي وحتى 11 مايو الجاري.

وقد تعرّف الوفد في محطته الأولى بالعاصمة واشنطن، على نظام التعليم العالي، وأعمال منظمة التعليم الدولي التي تعنى بترويج التعليم العالي الدولي وفرص التطوير الوظيفي، ومجلس الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى الالتقاء بعدد من المختصين من جمعية المبتعثين ببرنامج (فولبرايت). كما اطلع الوفد على البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة ماري لاند، ودورها البارز في خدمة المجتمع، ويزور الوفد خلال جولته عددًا من مؤسسات التعليم العالي في ولايات أميركية مختلفة مثل: ولاية بارلنجتون، وولاية مشيغن، وولاية أوهايو، وأخيرًا ولاية فلوريدا.

ويهدف برنامج الزائر القيادي الدولي إلى بناء التفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة الأميركية والدول الأخرى، من خلال الزيارات المهنية التي تعمق تبادل الخبرات العملية، بالإضافة إلى الاطلاع على الثقافة ومجتمع التعليم والبحث العلمي في الولايات المتحدة الأميركية.