الاثنين 13 مايو 2024 م - 5 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

قصف متواصل ومجازر مستمرة فـي غزة .. والاحتلال يتأهب لمذكرات اعتقال لقادته

قصف متواصل ومجازر مستمرة فـي غزة .. والاحتلال يتأهب لمذكرات اعتقال لقادته
الاحد - 28 أبريل 2024 06:46 م
20

اعتقالات بالضفة تشمل الأطفال .. ومستوطنون يقتحمون «الأقصى»


القدس المحتلة ـ « الوطن» ـ وكالات:

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها مختلف مناطق قطاع غزَّة في اليوم الـ٢٠٥ من العدوان في استمرار للمجازر التي تخلِّف العشرات من الشهداء والجرحى، بشكل يومي في حين يتأهب الاحتلال لإصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي هذا الأسبوع مذكرات اعتقال دولية ضد كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنَّ حكومة الاحتلال وجيشه يستعدان لقرار إصدار مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو وجالانت وهاليفي.

ومن المرجح أن يتم إصدار مذكرات الاعتقال على خلفية الأزمة الإنسانية في قطاع غزَّة، بالإضافة إلى تصريحات دول مختلفة بشأن انتهاك إسرائيل للقانون الدولي فيما يتعلق بأوضاع السكان المدنيين في غزَّة وانتهاكات اتفاقية جنيف الرابعة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزَّة راح ضحيتها ٣٢ شهيدًا و٦٩ مُصابًا خلال ٢٤ ساعة لترتفعَ حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ٣٤٣٨٨ شهيدًا و٧٧٤٣٧ مُصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزَّة أنه مع توقف مختبر الصحة العامة وعدم القدرة على فحص مياه الشرب وعدم سماح الاحتلال بإدخال مادة الكلور أو أي بديل عنه لمعالجة مياه الشرب من خلال الكلورة فإن جميع مواطني قطاع غزَّة يتناولون مياهًا غير آمنة وتعرِّض حياتهم للخطر.

وفي سياق متصل قالت بلدية غزَّة إن 50% من آبارها تم تدميرها بالإضافة لتدمير 42 ألف متر من شبكات المياه، وتعاني بلديات الشمال من عدم توفر السولار أيضًا لتشغيل هذه الآبار.

وارتفع عدد الشهداء إلى 10 جراء غارة من طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا في حي النصر برفح. ومن بين الشهداء ستة أشقاء من عائلة عاشور بينهم فتاة.

وفي خان يونس دمَّر جيش الاحتلال منزلين في بلدة خزاعة شرق المدينة وشنَّ غارات على بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس.

وارتفع إلى عشرة أيضًا عدد الشهداء في قصف منزل عائلة الجد جنوب مخيَّم النصيرات وسط قطاع غزَّة والذي تعرَّض للقصف فجر أمس الأول.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس الأول وحتّى صباح أمس 15 فلسطينيًّا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاة، وطفلان، إضافة إلى أسرى سابقين.

كما اقتحم مئات المستوطنين أمس باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شُرطة الاحتلال الإسرائيلي، في سادس أيام عيد الفصح اليهودي. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن أكثر من 600 مستعمر اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، وتحديدًا في منطقة مصلى باب الرحمة وباب القطانين.