الاثنين 13 مايو 2024 م - 5 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

الحوكمة لتعزيز البيئة التنافسية

الاحد - 28 أبريل 2024 06:18 م
10

كونها مرافقًا رئيسًا لأعمال المؤسسات الطامحة إلى التنافسية العالمية.. تعمل الحوكمة في القطاع الخاص على دعم وتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية بما يمكِّن مؤسسات القطاع من النمو والاستدامة حيث إن الحوكمة في القطاع الخاص تعرف بأنَّها النظام الذي يتمُّ من خلاله إدارة الشركات والتحكم في أعمالها.

ومن هذا المنطلق جاء تنظيم غرفة تجارة وصناعة عُمان حلقة حول تطبيق مبادئ وآليَّات الحوكمة ليعمل على تطبيق نهج الحوكمة في الغرفة لما له من انعكاس إيجابي في تحفيز مساعي مؤسسات القطاع الخاص لتطبيق الحوكمة في الإجراءات والأعمال كون الغرفة مظلة رئيسة لقطاع الأعمال، وممثل رسميّ للقطاع الخاص.

والحلقة التي قدَّمها مركز عُمان للحوكمة والاستدامة جاءت بهدف تطوير بيئة العمل في الغرفة عبر ممارسات الحوكمة، وبما ينعكس إيجابًا على تجويد الأداء وتحقيق مبادئ النزاهة والعدالة والشفافية والمحاسبة والمساءلة، ما يعمل على المزيد من تعزيز الثقة.

وتمَّ التأكيد على أن نهج الحوكمة يُسهم في إيجاد بيئة تنافسية قادرة على مواكبة المتغيرات الإقليمية والعالمية، واستثمار الفرص المتاحة وتعزيز التنافسية الاقتصادية ما ينصب في في تحقيق التنمية المستدامة في سلطنة عُمان.

المحرر