الجمعة 10 مايو 2024 م - 2 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

حصاد الأسبوع

حصاد الأسبوع
السبت - 27 أبريل 2024 07:38 م
20

وزير الصحة يناقش مع المحافظين تطوير القطاع الصحي

الأكاديمية السلطانية للإدارة تحتفل بتخريج 24 مدربا

وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية يلتقي بمسؤولين أميركيين

شهد الأشبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات... حيث عُقد لقاءٌ تشاوري جمعَ معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة وأصحاب السُّمو والمعالي والسعادة المحافظين؛ لبحثِ سُبل التعاون والتنسيق والتكاملية والشراكة في كل ما يخدم الصالح العام، وتوحيد الجهود وتسهيل إيصال الاحتياجات المجتمعية وفق الأولوية، وشمولية وصول الخدمات الصحية وفق الأسس والمعايير الدولية، وخدمة للمجتمع وتعزيز الصحة في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل.

ويهدف اللقاء إلى الاطلاع على الآراء والمقترحات بشأن جهود الوزارة في تطوير القطاع الصحي في محافظات سلطنة عُمان المختلفة، وتعزيز التكاملية بين المحافظات، كما يعكس أهمية هذا التكامل في استثمار الفرص التمكينية والموارد المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الصحة، وتحويل الرؤى إلى واقع عملي مترجم وخطط تنفيذية تنعكس إيجابًا وتنصب في مصلحة التنمية المستدامة العامة.

وقال معالي الدكتور وزير الصحة في كلمة له في بداية اللقاء: «نستشعر جميعًا المسؤوليات الوطنية والواجب الأخلاقي لتقديم كل ما من شأنه تعزيز الشراكة وتوحيد الجهود وحلحلة التحديات للوصول إلى التنمية والتطوير وفق استراتيجيات وبرامج عمل ملموسة ومدروسة، متطلعين إلى شراكة نموذجية من أجل صحة أفضل ونظام صحي يتمتع بجودة عالية يتوافق مع رؤية جلالة السُّلطان المعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ كما يتضح لنا في الوقت الراهن في ظل التحولات الهيكلية وتكييفها مع رؤية عُمان 2040، وأصبحت هذه اللقاءات التي تجمعنا ضرورة حتمية من أجل صحة أفضل وذلك لا يتأتى إلا عبر تبادل الرؤى وتشارك المسؤولية».

عقد سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية لقاء مع ديرك كامبل نائب وزير الخارجية الأميركي وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والبيت الأبيض على هامش انعقاد الحوار الاستراتيجي العُماني الأميركي الثاني بواشنطن.

جرى خلال اللقاءات بحث جوانب العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والتأكيد على الموقف العُماني المُطالب بالوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزَّة، وتكثيف الجهود لإدخال المساعدات الإنسانية، والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

احتفلت الأكاديمية السلطانية للإدارة اليوم بتخريج 24 مدربًا من برنامج (تدريب مدرب معتمد في القيادة)، وهدف إلى صقل مهارات المشاركين ورفع كفاءتهم التدريبية لترقى إلى مستوى الاحترافية العالمية على يد أمهر المتخصصين والخبراء في هذا المجال. ويأتي البرنامج ضمن البرنامج الوطني لتطوير القيادات واستشراف المستقبل الذي تنفِّذه الأكاديمية السُّلطانية للإدارة بالتعاون مع وزارة المالية (برنامج الشراكة من أجل التنمية) وبإشراف مركز إيلر لبرامج التعليم التنفيذي في جامعة أريزونا.