الجمعة 10 مايو 2024 م - 2 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

تكريم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم بجامع أبي القاسم بالخوير

تكريم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم بجامع أبي القاسم بالخوير
السبت - 27 أبريل 2024 07:36 م
40


كتب ـ علي السليمي:

أقيم مؤخرًا حفل تكريم الفائزين في المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ(27) للجنسين لهذا العام والتي تنظمها إدارة جامع أبي القاسم بالخوير.

حيث تهدف المسابقة إلى غرس مبادئ الإسلام وقِيَمه في نفوس الناشئة وربطهم بكتاب ربهم الذي هو مصدر عزهم في الدنيا والآخرة.

رعى فعاليات الحفل المكرَّم الدكتور حمد بن هلال اليحمدي عضو مجلس الدولة بحضور محمد بن سعيد الجابري المشرف العام على المسابقة وعدد من المشاركين في المسابقة وجمع كبير من الحضور.

تضمَّن الحفل عددًا من الفقرات، حيث قدم عدد من المتسابقين الفائزين نماذج من القراءات، ثم قدم عرض مرئي عن فعاليات المسابقة، كما قدم المنشد محمد الوهيبي قصائد نالت اعجاب الحضور، وشاركه أحد المنشدين من الجنسية الجزائرية، كذلك ألقى الدكتور عبدالله بن سالم الهنائي محاضر بجامعة السُّلطان قابوس محاضرة قيّمة عن أهمية القرآن الكريم وتعلمه وحفظه، خصوصًا في مقتبل العمر وتطبيق أحكامه في الواقع، كما ألقى محمد بن سعيد الجابري المشرف العام على المسابقة كلمة أوضح خلالها أنَّ عدد المشاركين هذا العام بلغ حوالي (٤٥٠) متسابقًا من الجنسين، مؤكدًا أنَّ هذه التصفيات لجميع المستويات.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالمسابقة وكذلك أعضاء لجنة التحكيم والقائمين على المسابقة والداعمين، كما قدمت هدية تذكارية لراعي المناسبة.

يذكر أنَّ المسابقة تتضمن سبعة مستويات، المستوى الأول (لكُلِّ الأعمار) حفظ (15) جزءًا متتاليًا، والمستوى الثاني (للصفين 11 و12) حفظ (5) أجزاء متتالية، والمستوى الثالث (للصفوف 8 و9 و10) حفظ (4) أجزاء متتالية، والمستوى الرابع (للصفوف 5 و6 و7) حفظ (3) أجزاء متتالية، والمستوى الخامس (للصفين 3 و4) حفظ جزئي (عمَّ وتبارك)، والمستوى السادس (للصفين 1 و2) حفظ جزء (عمَّ) كاملًا، والمستوى السابع والأخير (للصفوف الروضة والتمهيدي) حفظ آخر (15) سورة من جزء (عمَّ) (من العاديات إلى الناس).