الجمعة 10 مايو 2024 م - 2 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

4 مجازر ضد العائلات فـي غزة تخلف عشرات الشهداء والجرحى.. والاحتلال يواصل القصف

4 مجازر ضد العائلات فـي غزة تخلف عشرات الشهداء والجرحى.. والاحتلال يواصل القصف
السبت - 27 أبريل 2024 07:03 م
10


القدس المحتلة ـ « الوطن» ـ وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزَّة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 32 شهيدًا و69 مُصابًا خلال 24 ساعة، حيث يواصل الاحتلال قصف مختلف مناطق القطاع.

وأشارت الصحة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34388 شهيدًا و77437 مُصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأهابت بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزَّة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلَّات وزارة الصحة.

وأشارت الصحة إلى أنَّ عدد الشهداء في الضفة منذ حرب غزَّة بلغت، 491 شهيدًا، بينهم 123 طفلًا، و5 نساء، و5 مسنين، و10 شهداء من الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وواصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزَّة في اليوم 204 من الحرب مخلِّفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

من جانبه أكد مسؤول أميركي بارز أن إسرائيل دمَّرت خان يونس بحثًا عن قادة حماس ولم تجدهم.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن المسؤول الأميركي «نقول لإسرائيل إن هناك طريقة أكثر دقة لملاحقة قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) غير تدمير رفح جزءًا بعد الآخر.

من جانب آخر أعلنت حركة حماس في بيان أنها تسلمت الرد الإسرائيلي الرسمي على موقف الحركة الذي سلمته إلى الوسطاء المصريين والقطريين في الثالث عشر من أبريل.

كما أشار خليل الحية القيادي في حماس بيان أن الحركة «ستقوم بدراسة هذا المقترح وحال الانتهاء من دراسته ستسلم ردها» إلى الوسطاء.

وأفاد موقع واللا الإسرائيلي أن كبار المسؤولين الإسرائيليين أوضحوا للممثلين المصريين أن إسرائيل مستعدة لإعطاء فرصة أخيرة للتوصل إلى صفقة التبادل، ولكن إذا لم يكن هناك تقدُّم فإنَّها ستشن عملية في رفح. من جهته حمل الوفد المصري «مقترحًا يقضي بإطلاق سراح كل الأسرى الاسرائيليين، ووقف اجتياح رفح، ووقف الحرب لمدَّة لا تقلُّ عن سنة تتوقف خلالها حركة حماس عن مهاجمة إسرائيل».

كذلك طالب بتسريع وتيرة دخول المساعدات إلى غزَّة دون قيود، وفتح المعابر.