الاثنين 06 مايو 2024 م - 27 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

«المدينة الطبية العسكرية» تحتفل باليوم العالمي للمختبرات الطبية

«المدينة الطبية العسكرية» تحتفل باليوم العالمي للمختبرات الطبية
الأربعاء - 24 أبريل 2024 07:24 م
60


مسقط ـ العُمانية: احتفلت أمس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية ممثلة بمستشفى القوات المسلحة بالخوض باليوم العالمي للمختبرات الطبية، والذي يوافق الخامس عشر من أبريل من كل عام، وجاء تحت شعار «الإدراك العميق للمرضى»، وذلك برعاية سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية.

وألقى رئيس قسم المختبرات الطبية بمستشفى القوات المسلحة بالخوض كلمة تحدث فيها عن أنواع المختبرات الطبية في القوات المسلحة، كما تطرق إلى أدوارها الفاعلة في المجالات الطبية كالتشخيص والفحوصات والمتابعة، وأهم الجوانب التقنية الحديثة والخبرات البشرية.

واشتمل الحفل الذي أُقيم بمستشفى القوات المسلحة بالخوض على عرض مرئي تناول الإنجازات والتطور المستمر للمختبرات الطبية، كما تم تكريم عدد من المعنيين بالخدمات الطبية للقوات المسلحة، عقب ذلك قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المختبر الطبي الجديد والمختبر الطبي الرئيس والمعرض المصاحب اطلعوا خلالها على أهم الأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة في المختبرات الطبية، وأهم الأساليب والتقنيات الطبية الفنية في التحليل والفحص والكشف المبكر عن الأمراض.

حضر الاحتفال عدد من كبار الضباط والضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وجمع من منتسبي الخدمات الطبية للقوات المسلحة.