الجمعة 03 مايو 2024 م - 24 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

أحمد الحارثي ينتقل إلى فريق جديد بدعم من BMW M Motorsport

أحمد الحارثي ينتقل إلى فريق جديد بدعم من BMW M Motorsport
الثلاثاء - 23 أبريل 2024 08:03 م

للمشاركة فـي سباقات الموسم الرياضي 2024م


يواصل بطل السباقات العماني أحمد الحارثي تألقه في عالم رياضة السيارات من خلال خطوة جديدة شيقة. فقد انضم الحارثي إلى فريق WRT و BMW M Motorsport بقيادة سيارة BMW M4 GT3 في الموسم الرياضي 2024، وذلك جنبًا إلى جنب مع النجم العالمي فالنتينو روسي وسائق مصنع BMW المحترف مكسيم مارتن.

لا يعَد هذا التحول مجرَّد تغيير لفريق الحارثي، المدعوم من شركة BMW M Motorsport، لبرنامج مزدوج في بطولة العالم لسباقات التحمُّل (WEC) وتحدي GT العالمي في أوروبا، و لكن بالإضافة إلى قيادته سيارة BMW M4 GT3 سيكون الحارثي سفيرًا لعلامة BMW عمان.

كما كشف السائق المخضرم، المشهور بإنجازاته العديدة على مضمار السباق ـ بما في ذلك انتصارات عدَّة وصعوده منصات التتويج ـ عن برنامجه الجديد للسباقات في شهر فبراير الماضي بصالة عرض الجنيبي العالمية للسيارات في مسقط. وتعزز هذه الشراكة ولاءه طويل الأمد لعلامة BMW التجارية كعميل، وتأتي تماشيًا مع دوره الجديد كسفير لعلامة BMW عُمان من خلال قيادته لسيارةBMW M4 CSL.

وأعرب الحارثي عن سعادته قائلًا: «مثَّل الانتقال إلى فريق WRT – وقيادة سيارة BMW M4 GT3 – وتحوُّلي إلى سفير لعلامة BMW عُمان محطَّة مهمَّة في مسيرتي تملأني بالفخر. فبالإضافة إلى استمرار علاقتي المتينة مع شركة الجنيبي العالمية للسيارات، يتوافق تاريخ BMW العريق في عالم الأداء والابتكار بشكل مثالي مع متطلبات السباقات الخاصة بي. وخارج مضمار السباق، فإنَّ تجربة قيادة سيارة BMW M4 CSL ـ هذه الأيقونة الهندسية والسيارة الرياضية المكشوفة ـ تعَد متعة لا مثيل لها.»

وعبَّر رشيد الزماني، المدير التنفيذي لشركة الجنيبي العالمية للسيارات، عن حماسه لهذه الشراكة، قائلًا: «يمثِّل اختيار سائق سباقات مميَّز مثل أحمد الحارثي لتمثيل BMW عُمان امتيازًا حقيقيًّا لنا. فموهبة أحمد الاستثنائية وتفانيه الكامل وشغفه بعالم السباقات تجسد بشكل مثالي قِيَم BMW وتاريخها العريق في عالم رياضة السيارات ودعمها لفِرق السباقات. نحن سعداء بدعمه في هذه الرحلة الجديدة والمُفعمة بالحماس، ونتطلع قُدمًا للاحتفال بنجاحاته المستقبلية.»

إنَّ اختيار الحارثي لسيارة BMW M4 CSL ليمثِّل العلامة التجارية، هي إشادة مميزة إلى تاريخ BMW العريق وسمعتها الفذَّة في عالم رياضة السيارات، فهي سيارة M4 الأخف وزنًا للقيادة على الطرقات. وتتباهى هذه السيارة بمحرك l6سلندر بتكنولوجيا M TwinPower Turbo عالية الأداء، وينتج قوة تبلغ 551 حصانًا و650 نيوتن/‏متر من عزم الدوران.

ومع تصميمها الهندسي القويّ، تم تجهيز سيارة M4 CSL بإطارات Ultra Track التي تعزّز الثبات والاستقرار. ويعكس كل من المقصورة الداخلية والخارجية لسيارة M4 CSL الإلهام المأخوذ من مضمار السباقات - من الهيكل الكربوني المرئي والأشرطة المميزة باللون الأحمر على غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون CFRP إلى مقاعد M Carbon الكاملة المصممة لتقديم أروع تجربة قيادة.

وبدعم من شبكة شراكة مميزة تضمّ BMW عُمان، فإنَّ رحلة الحارثي في عالم السباقات لا تعَد مجرَّد مسعى شخصي يهدف إلى تحقيق الانتصارات فحسب، بل هي أيضًا مصدر فخر وطني.

انطلق موسم 2024 من بطولة العالم لسباقات التحمل WEC على حلبة لوسيل الدولية في قطر في شهر مارس الماضي، حيث أنهى الحارثي االسباق باحتلاله المركز الرابع في السيارة رقم 46، وهي سيارة BMW M4 GT3 عالية الأداء بمحرك I6 BMW P58 سعة 3.0 لتر تيربو. وقد حظي الحارثي وفريقه WRT بدعم من BMW M Motorsport بعد انتقاله الأخير من فريق ORT by TF Sport حيث كان يقود سابقًا سيارة أستون مارتن.

وتنافس الحارثي أيضًا في تحدي GT العالمي في أوروبا، و شارك أيضاً في سباق الفئة البرونزية الجديد في فرنسا الذي حدث في أبريل، و ذلك بعد اختبارين إيجابيين أجراهما في أوائل شهر مارس بسيارة BMW M4 GT3.وتميزت مسيرة السائق البالغ من العمر 42 عامًا في عالم السباقات التنافسية بعدَّة محطَّات بارزة، ففي عام 2012 حصل على لقب بطل بورشه كاريرا برو-ام1 في بريطانيا العظمى، وكان جزءًا من الفريق الفائز بجائزة فرق GT3 المرموقة في بطولة GT البريطانية عام 2014. كما فاز ببطولة بلينكبين للتحمل للمحترفين-الهواة Pro-Am Championship المرموقة عام 2017، واحتل المركز الثالث كليًّا في السباق الآسيوي لومان 2023-24، وحقق المركز الثاني في فئة GTE Am في موسم 2023-24 من سباق لومان 24 ساعة، معززًا مكانته كسائق سيارات سباقات تحمل من الطراز الأول. ومع خوض الحارثي لهذا الفصل الجديد مع فريق WRT، بدعم من BMW M Motorsport و BMW عُمان، يواصل الحارثي رحلته المذهلة في عالم رياضة السيارات، ويبشر بموسم مليء بالإنجازات والانتصارات التي يترقبها عشاق السباقات من أحد أكثر السائقين شهرة في عُمان.