الجمعة 03 مايو 2024 م - 24 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

'الشباب والموارد البشرية ' بالشورى تستضيف المختصين بـــ 'ريــادة'

'الشباب والموارد البشرية ' بالشورى تستضيف المختصين بـــ 'ريــادة'
استعراض خطة الهيئة في دعم قطاع التجارة الإلكترونية
الثلاثاء - 23 أبريل 2024 07:39 م


استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى عدد من المختصين بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة" للاطلاع على جهود الهيئة ودورها في تقديم الدعم والتسهيلات لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

قدم المختصون عرضًا مرئيًا استعرضوا خلاله أهداف الهيئة وسياساتها بالإضافة إلى الشروط والحوافز وحزم التسهيلات الاقتصادية المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تم خلال الاجتماع استعراض خطة الهيئة في دعم قطاع التجارة الإلكترونية، والصناعات الإبداعية، والتحول الإلكتروني الشامل في الخدمات الذي تقدمها الهيئة.

كما قدم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مجموعة من الاستفسارات تركزت في الحوافز والإعفاءات المقدمة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبحث إمكانية توليد فرص عمل للباحثين عن عمل في تلك المؤسسات.

وتضمن اللقاء مناقشة الرغبة المبداة بشأن الإجراءات اللازمة للحيلولة دون سفر العامل الأجنبي دون موافقة الكفيل، والرغبة المبداة بشأن إنشاء مركز للموهوبين العمانيين إلى جانب مستجدات الرغبة المبداة بشأن تحديد مسارات الفرص الوظيفية في قطاع الأمن والسلامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري السابع للجنة، لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة (2023 -2027م)، برئاسة سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.