السبت 04 مايو 2024 م - 25 شوال 1445 هـ

6 مجازر تخلف عشرات الشهداء والجرحى فـي غزة .. واقتحامات وإغلاقات بالضفة

6 مجازر تخلف عشرات الشهداء والجرحى فـي غزة .. واقتحامات وإغلاقات بالضفة
الاثنين - 22 أبريل 2024 07:37 م
10

القدس المحتلة  «الوطن » ـ وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزَّة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34151 شهيدًا و77084 مُصابًا.

وأضافت أنَّ الاحتلال ارتكب 6 مجازر خلال 24 ساعة راح ضحيتها 54 شهيدًا و104 مُصابين.

وأشارت إلى أنَّ آلاف الفلسطينيين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأنَّ الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

واُستشهد أربعة وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزَّة.

وقالت مصادر صحفية، إنَّ عددًا من الفلسطينيين أصيبوا جرَّاء استهداف مدفعية الاحتلال شقة سكنية بالقرب من مسجد النصيرات الكبير وسط القطاع. وذكرت المصادر ذاتها، أنَّ طائرات الاحتلال قصفت منزلًا في منطقة الصحابة في حي الدرج بمدينة غزَّة.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنَّ قصفًا مدفعيًّا إسرائيليًّا استهدف شرق مخيَّم المغازي وسط قطاع غزَّة، بالتزامن مع غارة على المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوب القطاع.

كما أصيب عدد من الأشخاص جرَّاء قصف إسرائيلي استهدف منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزَّة.

إلى ذلك اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس مدينة الخليل، وداهمت محال تجارية ومنازل، بعد إعلان الاحتلال أنَّ المشتبه بهما بتنفيذ عملية الدهس التي وقعت صباح أمس في مدينة القدس، هما: معتز غلمه وحاتم القواسمة (18 عامًا).

وبحسب شهود عيان، فإن جيش الاحتلال داهم منطقة الحرس، وأغلق الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين، وشرع في عمليات تفتيش لمحال تجارية، ومنازل تعود لعائلة القواسمة.

كما داهمت قوة من جيش الاحتلال منزل عائلة غلمه في منطقة الكرنتينا واعتقلت شقيقين للمشتبه به معتز غلمه.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة الخليل، تشويشات بسبب قيام جيش الاحتلال بتفتيش عدد من المركبات المغادرة لمدينة الخليل، كما أغلق الجيش المدخل الغربي لمدينة الخليل - مدخل الشرق الأوسط - ومنعت حركة المغادرة أو العودة للخليل.