السبت 04 مايو 2024 م - 25 شوال 1445 هـ

حصاد الأسبوع

حصاد الأسبوع
السبت - 20 أبريل 2024 07:48 م
10

سلطنة عمان تأسف لفشل مجلس الأمن فـي منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة

الأمين العام بوزارة الدفاع يزور المملكة المتحدة

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات...

حيث أعربت سلطنة عُمان عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير القرار الخاص بمنح فلسطين حقها المشروع لعضوية الأمم المتحدة الذي يتنافى مع الإجماع الدولي القاضي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير، ويُعيق الجهود الساعية لإرساء ونشر العدالة والسلام في كافة ربوع العالم.

وطالبت في بيان صادر عن وزارة الخارجية جميع أعضاء مجلس الأمن بإعارة القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل، وإلى تطبيق المعايير المُنصفة على الجميع دون استثناء، والمتمثلة في احترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بما يضمن إرساء واستدامة قواعد الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وفي العالم أجمع.

قام معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة، التقى خلالها عددًا من المسؤولين بوزارة الدفاع البريطانية.

وفي إطار التعاون القائم بين الكلية العسكرية التقنية وجامعة بورتسموث قام معاليه بزيارة للجامعة، حيث تم خلال الزيارة التوقيع على ملحق التجديد لاتفاقية الارتباط الأكاديمي مع الجامعة لمدة خمس سنوات.

ويرافق معالي الدكتور الأمين العام بوزارة الدفاع وفد عسكري يضم عددًا من كبار الضباط بوزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة.