السبت 04 مايو 2024 م - 25 شوال 1445 هـ

رصيد سلطنة عمان يرتفع إلى 21 ميدالية ملونة

رصيد سلطنة عمان يرتفع إلى 21 ميدالية ملونة
السبت - 20 أبريل 2024 07:36 م
70

بعد اليوم الرابع لدورة الألعاب الخليجية

6 ميداليات فضية وبرونزية يحصدها منتخبا القوى والشطرنج

أبوظبي ـ من بدر الزدجالي:

ارتفع رصيد ميداليات سلطنة عمان إلى 21 ميدالية ملوَّنة، في ختام منافسات اليوم الرابع من دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف امارتها بمشاركة جميع الدول الخليجية يتنافسون في 24 لعبة تشارك سلطنة عمان في 15 لعبة بالإضافة إلى البارالمبية.

وقد شهد اليوم الرابع من الدورة حصد ست ميداليات منها خمس برونزيات وفضية، وغاب خلالها الذهب، بعد نتائج جيدة تحققت في الأيام الثلاثة الأولى بحصد الميداليات الذهبية وبرزت خلالها منتخباتنا في الألعاب الفردية بشكل جيد.

ومن جهة أخرى تواصل منتخباتنا الجماعية مشوارها في منافسات الدورة، حيث يلعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقاء مهما أمام نظيره البحريني غدا بعد أن عقد حساباته بالحصول على الميدالية الذهبية بالخسارة أمام الكويت في الجولة الثانية بهدف دون مقابل، ويلعب كذلك منتخبا اليد والطائرة اليوم مباراتين؛ حيث يلعب منتخب الطائرة أمام المنتخب الكويتي في الساعة الحادية عشرة، فيما يلعب منتخب اليد أمام المنتخب السعودي في الرابعة عصرًا.

ومع ختام اليوم الرابع للدورة تحتل سلطنة عمان المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 21 ميدالية، منها 11 ميدالية ذهبية واربع فضيات وست برونزيات، فيما تتصدر الإمارات الترتيب العام برصيد 88 ميدالية منها 30 ذهبية والسعودية ثانيا برصيد 48 ميدالية منها 15 ذهبية والكويت في المركز الثالث برصيد 48 ميدالية منها 11 ذهبية.

ثلاث برونزيات لألعاب القوى

حصد منتخب ألعاب القوى ثلاث برونزيات في اليوم الرابع من الدورة حيث حصلت اللاعبة كلثم بنت خميس الجابرية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة، وحققت مسافة قدرها 39 مترًا و92 سنتيمتر. وأضاف اللاعب الأيهم بن بدر الفضيلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل، حيث حقق وثبة مقدارها 5 أمتار و92 سنتيمترًا. واختتم فريق منتخبنا الوطني مشاركتة في اليوم الرابع بالميدالية البرونزية بعدما انتزعت اللاعبة عزة بنت راشد الهنائية المركز الثالث في سباق 100 متر، حيث قطعت مسافة السباق في زمن قدره 13 ثانية و61 جزءًا من الثانية. وشاركت اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في منافسات دفع الجلة وحصلت على المركز الرابع بمسافة قدرها 5 أمتار و27 سنتيمترًا. وشارك اللاعب العماني الحارث الجابري في منافسات سباق 3000 متر وحقق المركز الرابع في زمن قدره 10 دقائق و36 ثانية.

انطلقت منافسات اليوم الرابع المسائية بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية بمعية طه بن سليمان الكشري أمين سر عام اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور كاظم البلوشي مدير البعثة العمانية وعدد من الأعضاء والإداريين في دورة الألعاب الخليجية الأولى.

الشطرنج يحقق ثلاث ميداليات ملونة

حقق منتخبنا الوطني ثلاث ميداليات ملونة في منافسات الفرق، حيث حقق الأبطال العمانيون الميدالية الفضية في المنافسة المخصصة لفئة تحت 14 سنة والمخصصة للفتيات، كما حقق أيضًا فريق الفتيات تحت 18 سنة المركز الثالث والميدالية البرونزية، وأنهى منتخبنا الوطني يومه الثاني في المنافسات بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات فئة تحت 18 سنة والمخصصة للذكور.

الأحمر الصغير يتعثر أمام الكويت

خسر منتخبنا للناشئين لكرة القدم اللقاء الثاني له بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة لغاية الثاني من مايو القادم أمام شقيقه الكويتي بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة 65 من المباراة سجله اللاعب فواز الداوود بعد أن استغل خطأ دفاعيًّا ارتكبه الوليد البريدعي الذي ارتطمت الكرة بقدمه لتغالط حارس المرمى علي العويني ورغم أفضلية وسيطرة لاعبي منتخبنا على شوطي المباراة إلا أن المنتخب الكويتي الشاب استطاع أن يحقق المطلوب منه خلال المباراة، حيث أصبح قريبًا من معانقة الذهب، ويحتاج للتعادل في مباراة الأخيرة أمام منتخب الإمارات ليحرز الميدالية الذهبية في الدورة، في حين أن خسارة منتخبنا في الجولة الأخيرة من المنتخب البحريني وبفارق من الأهداف سيتساوى ثلاثة منتخبات برصيد النقاط وسيتم اللجوء لنتيجة المواجهات أولًا ثم بعد ذلك يحتسب فارق الأهداف بين المنتخبات الثلاثة لتحديد المراكز من الأول إلى الثالث.

ويمتلك المنتخب البحريني الذي خسر مباراتيه أمام الكويت والإمارات الفرصة لإحراز الميدالية البرونزية في حال فوزه على منتخبنا بأي نتيجة في الجولة الأخيرة، حيث سيتساوى في النقاط مع منتخبنا للناشئين ويتم اللجوء لفارق المواجهات.

وعقد منتخبنا مهمته حيث كان بحاجة للفوز في المباراة ليخطف الميدالية الذهبية بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب منتخب الإمارات 2-1 التي حققت فوزًا كبيرًا الجمعة على منتخب البحرين 1-6 في حين فازت الكويت على البحرين في الجولة الأولى بهدف دون رد؛ ليرفع منتخب الكويت رصيده إلى 6 نقاط بصدارة المنتخبات المشاركة في منافسات لعبة كرة القدم.

تألق لاعبي البارالمبية

افتتح المنتخب الوطني لألعاب القوى البارالمبية منافسات اليوم الرابع بتألق البطل البارالمبي العماني فيصل سمير البلوشي بعدما حقق المركز الأول وانتزع الميدالية الذهبية بجدارة في منافسات الوثب الطويل، حيث حقق مسافة قدرها 4 أمتار و33 سنتيمترًا، ليختتم مشاركته الأولى في دورة الألعاب الخليجية الأولى بثلاث ميداليات منها ذهبيتان وفضية. بينما حصلت اللاعبة البارالمبية مريم أحمد البادية على ميدالية ذهبية أخرى في منافسات الوثب الطويل وحققت وثبة مقدارها 4 أمتار و20 سنتيمترًا. وفي منافسات ما بعد الظهر أضافت اللاعبة مريم الميدالية البرونزية في سباق 200 متر للفتيات بعدما انهت السباق في زمن قدرة 40 ثانية و33 جزءًا من الثانية، بينما حلت الإماراتية حور المطورشي المركز الأول بزمن قدره 36 ثانية و27 جزءًا من الثانية، وحورية كانت في المركز الثاني وقد أنهت السباق بزمن قدره 37 ثانية و36 جزءًا من الثانية، لتختتم مريم البادية مشاركتها الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة بثلاث ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية.

أحمد آل نهيان: قادة دول المجلس حريصون على دعم قطاع الشباب والرياضة

أعرب الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس الاتحاد الإماراتي للشراع والتجديف عن سعادته لمشاركة منتخبات دول الخليج في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تقام على أرض الإمارات في حدث استثنائي وجميل يجمع أبناء المنطقة في بلدهم الثاني دولة الإمارات، وكذلك في تجمع مهم لهذه الفئة العمرية التي يعول عليها الكثير لمستقبل الرياضة والرياضيين الخليجيين. وثمَّن جهود رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية على دعمهم لإقامة هذه الدورة والتي سيكون لها مردود فني وغيره مستقبلًا على رياضيي منطقة الخليج.

رصيد سلطنة عمان يرتفع إلى 21 ميدالية ملونة

وقال أحمد آل نهيان: إننا سعداء بوجود جميع الرياضيين الخليجيين في دولة الإمارات، وكذلك الرياضيين من سلطنة عمان الشقيقة الذين يُسهمون في إنجاح ودعم هذه الدورة الخليجية والتي ستسهم في إخراج أبطال واعدين للألعاب الأولمبية مستقبلًا وهذه الدورة ستسهم في التهيئة المناسبة للمشاركات القادمة كذلك من جميع الدول الخليجية، وحضور هذا العدد من الرياضيين الخليجيين يفرح ويثلج الصدر ودليل على الترابط الكبير بين أبناء المنطقة. وأشار إلى أن جميع الاتحادات الخليجية في الإبحار الشراعي تعمل كفريق واحد وهناك تعاون كبير بين الاتحادات الخليجية ومنها إقامة المسابقات وتبادل الخبرات والأنشطة المتنوعة في مختلف المسابقات وحقق الجميع نتائج جيدة وهناك تعاون كبير، كذلك بين الاتحاد الإماراتي ومشروع عمان للإبحار واللجنة العمانية في مختلف الأنشطة والفعاليات ونعمل جاهدين على تطوير مسابقات الإبحار الشراعي في مختلف الفئات، وكذلك تفعيل هذه الرياضة ومنها الرياضات التراثية البحرية إيمانا منا بالمحافظة على هذا الموروث التي نعتز به نحن في ابناء منطقة الخليج والاتحادات الخليجية لها دور كبير في المساهمة في تنظيم مختلف الفعاليات العالمية بما فيها سلطنة عمان التي استضافت العديد من البطولات الدولية، وكذلك في دولة الإمارات التي استضافت العديد من الأحداث الرياضية البحرية وغيرها من الدول الخليجية والجميع يسهم في منطقة الخليج في تنظيم تلك الأحداث وتطوير هذه الرياضة بشكل كبير، وهناك بنية تحتية جيدة جاذبة وحرص قادة دول المجلس على الاهتمام بقطاع الرياضة والشباب وتطويره أسهم في أن تكون المنطقة جاذبة لاستضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية.

رصيد سلطنة عمان يرتفع إلى 21 ميدالية ملونة