السبت 04 مايو 2024 م - 25 شوال 1445 هـ

قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 34 ألفا و49

قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 34 ألفا و49
السبت - 20 أبريل 2024 06:51 م
10

حصار مخيم نور شمس بالضفة والضحايا مرشحون للارتفاع


القدس المحتلة ـ « الوطن» ـ وكالات:

استشهد عدد من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزَّة.

وأعلنت مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزَّة إلى 34049 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76901 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 37، وإصابة 68 آخرين، خلال 24 ساعة.

وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأفادت الأنباء بارتفاع حصيلة الشهداء عقب استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة رضوان، بحي تل السلطان في مدينة رفح، جنوب قطاع غزَّة إلى 9 شهداء، بينهم 6 أطفال ونساء.

وارتقى شهيد جرَّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا بجوار المقبرة الشرقية شرق مدينة رفح، كما استهدفت بصاروخ واحد على الأقل أرضين في حيي البراهمة، والشعوت، وأطلقت مدفعيته عددًا من القذائف تجاه المناطق الحدودية للمدينة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على حي الزيتون وتل الهوا في مدينة غزَّة، وشنَّت غارة على منزل في حي الرمال بمدينة غزَّة.

ودمَّرت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًّا في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزَّة، تعود لعائلات الغرابلي، والنباهين، وأبو مراحيل، والسيد، والقصاص.

وأطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة دير البلح، وسط قطاع غزَّة.

إلى ذلك أصيب 11 واعتقل آخرون، في حصيلة غير نهائية لحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم نور شمس لليوم الثاني على التوالي، تخلله تدمير واسع للبنية الأساسية، ومداهمة المنازل، وتفجير ثلاثة منها.

وأعلنت وزارة الصحة عن وصول 11 إصابة إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، منها 7 إصابات بالرصاص الحي، و4 جرَّاء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال، حيث تم تحويل إصابتين إلى مستشفى الإسراء التخصصي في المدينة، ووصفت حالات جميع الإصابات بالطفيفة والمتوسطة.

وأكدت الوزارة أنه تم تبليغ الطواقم الطبية عن وجود عدد من الشهداء والجرحى داخل المخيم، وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم، حيث أصيب بالأمس مسعف متطوع حاول الوصول للجرحى برصاص الاحتلال الحي في الساق.

وأسفر العدوان حتى اللحظة عن استشهاد 2 على الأقل أحدهما الطفل قيس فتحي نصر الله (15 عامًا)، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم إلى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان استشهدوا، وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم، وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.