السبت 04 مايو 2024 م - 25 شوال 1445 هـ

نقلة نوعية فـي الاستراتيجية العمرانية

السبت - 20 أبريل 2024 06:02 م
20


يمثل النهج الذي تمضي من خلاله جهود إنشاء مدينة السلطان هيثم، نقلة نوعية في الاستراتيجية العمرانية، حيث إن هذا النهج سلط الضوء على أهمية توضيح نقاط النمو السكانية في محافظات سلطنة عُمان، وعمل دراسة عقارية لفهم المتطلبات والمراحل المستقبلية لمعرفة خصائص المناطق السكانية واختيار الأراضي المناسبة للنمو السكاني مستقبلا.

وسلطت الجلسة الحوارية «الأبعاد الاقتصادية لمدينة السُّلطان هيثم ومشاريع التطوير الحضاري» الضوء على عدد من الجوانب والتي منها أن مدينة السلطان هيثم والتي تعد أحد أهم المشاريع الكبرى لتطوير نمط المدن في سلطنة عمان تقوم على توقع نمو عمراني وسكاني واقتصادي بشكل عام، لينتج ذلك عملا قائما على إعادة هيكلة وتغيير الاتجاه في المشاريع الخاصة بالتطوير العمراني.

فإذا كان المستهدف الأول لمدينة السُّلطان هيثم ومشروعات التطوير الحضاري هو بناء القيمة المحلية المضافة وتمكين الفوائد الاقتصادية في القطاع الخاص المحلي للشركات الصغيرة والمتوسطة في مشروعات التطوير العمراني لأحياء مدينة السُّلطان هيثم .. فإن هناك ايضا استقطابا للمستثمرين أسفر عن وجود إقبال كبير لشركات تطوير عقارية تسهم في بناء الأحياء السكنية لمشروع مدينة السُّلطان هيثم؛ منها شركات محلية وخليجية وعالمية.

المحرر