السبت 21 سبتمبر 2024 م - 17 ربيع الأول 1446 هـ

اتفاقية لبيع وشراء 0.8 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال

اتفاقية لبيع وشراء 0.8 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال
الثلاثاء - 16 أبريل 2024 05:59 م
30

على مدار 10 أعوام بدءا من العام المقبل


مسقط ـ «الوطن » :

وقَّعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال أمس اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع شركة جيرا، والتي تقتضي بتوريد ما يصل إلى 0.8 مليون طن متري سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال من المجمَّع الصناعي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي لصالح شركة جيرا على مدار 10 أعوام بدءًا من العام المقبل 2025م.

وتُسهم هذه الاتفاقية في رفد التعاون القائم بين الشركتين، حيث تعَد شركة جيرا أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان في اليابان. كما تتطلع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال هذا التعاون إلى ترسيخ مكانتها في الأسواق اليابانية، إذ تعَد اليابان إحدى أبرز الوجهات للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان على مدى العقدين الماضيين.

وقال حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: تُسهم اتفاقية البيع والشراء في تعزيز الشراكة المتنامية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة جيرا والتي تعَد أحد أبرز روَّاد قطاع الطاقة في اليابان، كما تُسهم هذه الاتفاقية في تسليط الضوء على الثقة التامة التي توليها شركة جيرا بالشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وضمان فرص النمو الاقتصادي لكلا الطرفين من خلال تسهيل عمليات الوصول للأسواق الرئيسية.

وأكد حمد بن محمد النعماني أنَّه من خلال هذه الاتفاقية، التي تُسهم في تعزيز سمعة الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال كمزود يمكن الاعتماد عليه للغاز الطبيعي المسال، كما تُظهر قدرتها الريادية على إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء حول العالم.