السبت 13 أبريل 2024 م - 3 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

بورصة مسقط وشركة مسقط للإيداع تفتتحان ركنا للترويج عن خدماتها في مول عمان

بورصة مسقط وشركة مسقط للإيداع تفتتحان ركنا للترويج عن خدماتها في مول عمان
الأربعاء - 03 أبريل 2024 04:01 م
10


مسقط ـ « الوطن»

افتتحت بورصة مسقط وشركة مسقط للإيداع ركنا مشتركًا في مول عمان يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمعلومات للمستثمرين، بما في ذلك التعريف عن الخدمات المقدمة للمستثمرين والحصول على معلومات عن الشركات المدرجة في بورصة مسقط وتوجيه الأفراد بالطرق السليمه في الاستثمار بأمان وفعالية والتقليل من المخاطر الاستثمارية.

يأتي ذلك في إطار سعيهما المشترك لتعزيز الوعي الاستثماري في سلطنة عمان والتعريف عن الخدمات المقدمة للمستثمرين،

وقالت إيمان بنت يحيى البوسعيدية، مديرة دائرة الاتصال المؤسسي والتسويق في بورصة مسقط :نؤمن بأهمية التوعية الاستثمارية وجذب المزيد من المستثمرين إلى السوق وايجاد بيئة استثمارية أكثر كفاءة. حيث إن افتتاح الركن بالتعاون مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع يأتي في إطار السعي لتحقيق هذه الأهداف ونأمل أن يكون هذا الركن نقطة انطلاق لتعزيز ثقافة الاستثمار بين أفراد المجتمع في سلطنة عمان وتقديم أفضل الخدمات والفرص الاستثمارية للمستثمرين، بما في ذلك توفير المعلومات لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة، وندعو جميع المستثمرين الحاليين والمحتملين لزيارة الركن والاستفادة من الخدمات والمعلومات التي يقدمها.

وأضافت: سيتمكن زوار الركن من التواصل مع المختصين من بورصة مسقط وشركة مسقط للايداع والتعرف على مجموعة واسعة من الخدمات كطريقة فتح حساب مساهم والتعريف بالأدوات الاستثمارية المتاحة في البورصة وكيفية اختيار الاستثمارات المناسبة، بالإضافة إلى ذلك التوعية بالطرق المثلى في إدارة الأموال وتجنب مخاطر الاستثمار والرد على الاستفسارات والتساؤلات.

من جانبه قال أحمد الكندي، مدير أول دائرة الدراسات والعلاقات الخارجية في شركة مسقط للمقاصة والإيداع: جاءت فكرة الشراكة لعمل هذا الركن بسبب كثرة الاستفسارات الواردة إلينا والزيادة المطردة في عدد المستثمرين المسجلين والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في بورصة مسقط كذلك المستثمرين الراغبين في تحديث بياناتهم. وخصوصا بعد أكبر اكتتابين بسلطنة عمان في العام المنصرم وهما أوكيو لشبكات الغاز وأبراج للطاقة.

وأضاف: يساهم هذا الركن في التعريف بخدمات الشركة والرد على استفسارات الزوار ومساعدة وتوجيه الراغبين في الاستثمار والمستثمرين الفعليين على استخدام قنواتنا الرقمية للحصول على رقم مستثمر، وتحديث حساب مستثمر وذلك عن طريق تطبيق أسهم عمان والذي يعتبر النواة لمجموعة من الخدمات والتقارير التي تقدمها الشركة والبورصة في تطبيق واحد، بالإضافة إلى متابعة جميع المستجدات حول اعمال الشركات المدرجة من قرارات جمعياتها وكذلك توزيعات الأرباح ومتابعة المحفظة الاستثمارية الخاصة بكل عميل في الموقع الإلكتروني كذلك. كما يساعد جهاز الخدمة الذاتية الزوار لاستخدام القنوات الإلكترونية بمساعدة من المختصين من شركة مسقط للمقاصة والإيداع بكل سهولة ويسر.