صلالة ـ من عوض دهيش:
عقد المجلس البلدي بمحافظة ظفار اجتماعه السادس لهذا العام برئاسة صاحب السُّمو السَّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، رئيس المجلس وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى المحافظة.
وخلال الاجتماع اطلع المجلس على عرض قدمته بلدية ظفار حول مواقع الفعاليات والمشروعات المنفذة ضمن خطط الاستعداد للموسم، إضافة إلى استعراض المشروعات السياحية الجديدة وخطة الترويج والتسويق التي تنفذها وزارة التراث والسياحة لاستقطاب الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها وآخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بانطلاق موسم خريف ظفار 2026م، والجهود المبذولة لرفع جاهزية المحافظة واستقبال الزوار والسياح، إلى جانب متابعة تنفيذ برنامج الموسم الذي يتضمن باقة متنوعة من الفعاليات موزعة على عدد من المواقع والولايات بالمحافظة، بما يسهم في إثراء تجربة الزوار وتعزيز مكانة ظفار كوجهة سياحية رائدة. وناقش المجلس عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، شملت مقترحات لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن منفعة الطفولة للأسر المنفصلة، ومقترحات لجنة الشؤون الصحية والبيئية المتعلقة بحماية محمية خور خرفوت الأثري، إلى جانب مقترح إنشاء جمعية لمنتجي اللُّبان بمحافظة ظفار، بما يسهم في الحفاظ على هذا المورد التراثي وتعزيز استدامته.
كما استعرض المجلس مستجدات متابعة توصيات لجنة تطوير وتنمية المحافظة بشأن مقترحي إنشاء مركز ظفار للألبان، وإعداد تصور متكامل لتطوير طريق عقبة الياسمين وتعزيز السلامة المرورية عليه بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وفي إطار تعزيز الشراكة المجتمعية، اطلع المجلس على ما أُنجز في المرحلة الأولى من اللقاءات التعريفية بأعمال المجلس مع طلبة المدارس، وخطة تنفيذ المرحلة الثانية، كما استعرض التحضيرات الخاصة بمبادرة (تأصيل القادة) الهادفة إلى تنمية المهارات القيادية لدى الشباب من خلال برامج تدريبية وجلقات عمل نوعية. واختتم المجلس اجتماعه باستعراض الإفادات الواردة من الجهات المختصة بشأن توصياته السابقة المتعلقة بالعيون والينابيع المائية بمحافظة ظفار، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات التنموية والخدمية التي تسهم في دعم مسيرة التنمية وتحسين جودة الحياة بالمحافظة، إضافة إلى التحديات التي تواجه الباحثين عن عمل في المحافظة.