الأربعاء 24 يونيو 2026 م - 9 محرم 1448 هـ
أخبار عاجلة

جامعة السلطان قابوس تشارك فـي مؤتمر التنمية المستدامة بإندونيسيا

جامعة السلطان قابوس تشارك فـي مؤتمر التنمية المستدامة بإندونيسيا
الأربعاء - 24 يونيو 2026 02:54 م
20


جاكرتا ـ «الوطن» :

شاركت جامعة السُّلطان قابوس ـ ممثلة بفريق تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات ـ في مؤتمر تايمز هاير إيدوكيشن العالمي للتنمية المستدامة 2026م (THE Global Sustainability Development Congress – GSD Congress 2026)، الذي أُقيم بشعار: «العمل الجماعي من أجل مستقبل مستدام» في مدينة جاكرتا بجمهورية إندونيسيا، خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو الجاري. وضم وفد الجامعة كلًّا من: زيانة بنت ناصر الراشدية أخصائي تعاون دولي بمكتب التعاون الدولي، وشهد بنت بريك الرواس أخصائي تعاون دولي بمكتب التعاون الدولي، وبلقيس بنت علي البحرية أخصائي تعاون دولي بمكتب التعاون الدولي.

وهدفت المشاركة إلى تعزيز التعاون مع الجامعات العالمية ذات التصنيف المتقدم في تصنيف «تايمز هاير إيدوكيشن»، والاطلاع على أبرز الاستراتيجيات والممارسات المتميزة التي تتبعها الجامعات في مجالات الاستدامة والتصنيفات العالمية، إلى جانب التعرف على أبرز المتغيرات في معايير التصنيف الجديدة الخاصة بالمؤسسة، كما تضمنت المشاركة اجتماعًا مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في مؤسسة «تايمز هاير إيدوكيشن»، بهدف تحليل مؤشرات السمعة والهوية المؤسسية للجامعة، بما يسهم في تعزيز حضورها ومواكبتها للتحولات المتسارعة في مؤشرات التصنيف العالمي. وشهد المؤتمر مشاركة عالمية واسعة، حيث جمع أكثر من 5,000 قائد وخبير وباحث وصانع قرار من مختلف القطاعات، لمناقشة أبرز التحديات والفرص المرتبطة بالتنمية المستدامة، ودور مؤسسات التعليم العالي في تحقيق أهدافها.

كما تناولت جلسات المؤتمر وحلقات العمل أحدث الممارسات والتوجهات العالمية في مجالات الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، واستعرضت المبادرات المبتكرة والتجارب الناجحة التي تسهم في تعزيز أثر الجامعات في مجتمعاتها.