الأربعاء 24 يونيو 2026 م - 9 محرم 1448 هـ
أخبار عاجلة

ختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة بشناص

ختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة بشناص
المركز يقدم برامج تأهيليّة وتعليميّة متنوعة
الأربعاء - 24 يونيو 2026 01:29 م
10


شناص ـ من إبراهيم الفارسي:

رعى سعادةُ الدكتور عبد الله بن حمود الحارثي وكيلُ وزارة التنمية الاجتماعية لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، حفل ختام العام التأهيلي لمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية شناص لعام (2025 ـ 2026م).

تضمن الحفل، الذي شهد فقراتٍ متنوعة، كلمةً ألقاها حمد بن سيف الحوسني رئيسُ مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية شناص، تحدث فيها قائلًا: إن هذا اللقاء ليس مجرد ختام عام، بل هو احتفاءٌ بالإرادة التي تتحدى، وبالقدرة التي تصنع الفرق، وبقصص نجاح تؤكد أن الإعاقة لا يمكن أن تكون عائقًا أمام الطموح، متى ما وُجد الدعم والإيمان بالقدرات، مشيرًا الى أن المركز قد حرص خلال هذا العام على تقديم برامج تأهيلية وتعليمية متنوعة، أسهمت في تنمية مهارات المنتسبين وتعزيز استقلاليتهم، ليكونوا أفرادًا فاعلين في مجتمعهم، قادرين على العطاء والمشاركة.

وأكد الحوسني على أن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مسؤوليةٌ وطنية وإنسانية مشتركة، تتطلب تضافر الجهود لبناء مجتمع أكثر شمولًا وعدالةً وتمكينًا للجميع.

بعد ذلك، شهد الحفل فقراتٍ متنوعة قدمها طلبة المركز، شملت عرضًا ترحيبيًا، وعرضًا مرئيًا تناول الجهود التي بُذلت في المركز خلال العام الماضي، والبرامج والمبادرات التي تم تنفيذها، كما تخلل الحفل عددٌ من اللوحات والعروض التي عكست ما تم تحقيقه من تقدم في المهارات والقدرات لدى المنتسبين.

كما شهد الحفل ، افتتاح سعادةُ راعي الحفل المعرضَ المصاحب، الذي تضمن شروحاتٍ عن الأقسام المختلفة في المركز، إلى جانب عرضٍ لعدد من النماذج والمنتجات والإنجازات التي تعكس أعمال المنتسبين ونتائج البرامج التدريبية والتأهيلية.

كما تضمن الحفل تكريم الجهات الداعمة والمنتسبين المشاركين، تقديرًا لجهودهم والتزامهم واستمرارهم في تحقيق الأهداف.