مسقط ـ الوطن:
اطّلع سعادة أحمد بن علي الشحي والي السيب، على عدد من مشاريع بلدية مسقط بالولاية، وخططها المتعلقة بتطوير البنية الأساسية والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية، وذلك بحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، ورؤساء عدد من الجهات الحكومية بالولاية.
وقدّمت بلدية مسقط بالسيب عرضًا حول عدد من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها، شملت تطوير الشوارع الداخلية وإنارتها، وإنشاء ممرات للمشاة، وإقامة حدائق ومرافق عامة بين الأحياء السكنية.
كما تناول العرض أهمية تعزيز الترابط بين الأحياء السكنية من خلال تطوير شبكة الطرق الداخلية، بما يسهم في تسهيل الحركة المرورية وتحسين انسيابيتها، إلى جانب مناقشة مقترح تخصيص مواقع مناسبة للباعة المتجولين في عدد من مناطق الولاية، بهدف تنظيم هذه الأنشطة وتوفير بيئة ملائمة لممارستها.
وتضمن العرض كذلك مشروع تطوير بحيرة السيب في قرية وادي البحائص، ومشروع استكمال تطوير الجزء المتبقي من الواجهة البحرية بالسيب حتى دوار شارع دما، بما يسهم في تعزيز المرافق العامة وتحسين المشهد الحضري والخدمي في الولاية.
وأكد سعادة والي السيب على أهمية مواصلة التنسيق والتكامل بين بلدية مسقط ومختلف الجهات المعنية بالولاية، بما يسهم في متابعة احتياجات الأهالي، وتحديد أولويات المشاريع والخدمات، ودعم الجهود الرامية إلى تطوير المرافق العامة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في ولاية السيب.