نخل ـ من سيف الكندي:
بدأت بولاية نخل برامج مركز نخل العلمي في دورته الثالثة، وذلك باستقبال الطلاب المشاركين وتنفيذ برنامج تعريفي يهدف إلى تعريفهم برسالة المركز وأهدافه وبرامجه وأنظمته.
وتستمر فعاليات المركز لمدة شهر كامل، يتلقى خلالها الطلاب برنامجاً تربوياً وتعليمياً متكاملاً يشتمل على تعليم القرآن الكريم وعلومه، والسنة النبوية الشريفة، والفقه، والعقيدة، إلى جانب العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والتربوية التي تسهم في تنمية مهارات الطلاب وصقل شخصياتهم.
وفي هذا الإطار، أشار المهندس صالح بن محمد الكندي، رئيس المركز، إلى أن الاستعدادات للدورة الثالثة بدأت منذ وقتٍ مبكر، حيث تم إعداد الخطة العامة للمركز وتجهيز المقر والقاعات الدراسية، وتوفير الكوادر التعليمية والإشرافية، وإعداد البرامج والأنشطة المصاحبة؛ بما يضمن تقديم برنامج نوعي يحقق الأهداف التربوية والتعليمية المرجوة، ويسهم في توفير بيئة جاذبة ومحفزة للطلاب.
من جهته أكد ماجد بن سعيد بن ناصر الناعبي، المشرف العام للمركز، إلى أن أهداف المركز تتمثل في إيجاد بيئة إيمانية وتربوية آمنة لأبنائنا الطلاب، وتعزيز ارتباطهم بكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وغرس القيم الإسلامية والهوية الوطنية في نفوسهم، وتنمية الأخلاق والسلوكيات الحميدة، واستثمار أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة، بما يسهم في إعداد جيل واعٍ ومتمسك بدينه وقيمه وأخلاقه وقادر على خدمة مجتمعه ووطنه. ويتقدم مركز نخل العلمي بجزيل الشكر والتقدير إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على دورها البارز في تشجيع ودعم مثل هذه الأنشطة والبرامج الصيفية الهادفة، وحرصها على تهيئة البيئة المناسبة لإقامتها، وذلك من خلال تخصيص جامع السلطان قابوس بولاية نخل مقراً لأنشطة المركز ودروسه، الأمر الذي أسهم في توفير بيئة إيمانية وعلمية متميزة لأبنائنا الطلاب.
كما يتقدم المركز بخالص الشكر والتقدير إلى شريك النجاح: مركز الشيخ سليمان بن علي الكندي (أساسك)، تقديراً لدعمه المادي والمعنوي المتواصل، والذي كان له بالغ الأثر في تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح أعمال المركز وتحقيق رسالته التربوية والعلمية، سائلين الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم وأن يبارك في جهودهم وعطائهم.