الأربعاء 24 يونيو 2026 م - 9 محرم 1448 هـ
أخبار عاجلة

تكريم الطالبات المجيدات فـي جنوب الباطنة

تكريم الطالبات المجيدات فـي جنوب الباطنة
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 02:39 م


الرستاق ـ من سيف الغافري:

كرَّم سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، مدرسة الأمل للتعليم الأساسي (10 ـ 12) بولاية بركاء، تقديرًا لما حققته من إنجازات علمية عالمية متميزة في عدد من المحافل الدولية المتخصصة بالعلوم والهندسة، والتي أسهمت في إبراز حضور سلطنة عُمان على الساحة العالمية وترجمة مستهدفات رؤية «عُمان 2040» في مجالات الابتكار والبحث العلمي.

وجاء هذا التكريم احتفاءً بما حققته المدرسة من نتائج نوعية عبر مشاركاتها الدولية، إلى جانب تكريم الكوادر الإشرافية والإدارية والطالبات المبتكرات اللاتي أسهمن في تحقيق هذه الإنجازات.

وفي أبرز هذه الإنجازات، حققت الطالبتان ورد بنت بدر البلوشية وريماس بنت قيس البلوشية المركز الرابع عالميًّا (الجائزة الكبرى) في مجال الهندسة البيئية ضمن المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF 2026) الذي أُقيم في الولايات المتحدة الأميركية. كما توجت المدرسة بالجائزة الذهبية عالميًّا في مسابقة (Shell Nxplorers) التي أقيمت في هولندا، عن مشروع التغليف الذكي وحزمة الاستدامة (Sustain Pack)، بمشاركة الطالبات فاطمة بنت محمد الصبحية، وحميدة بنت سعيد المحرزية، ويمنى بنت طاهر العامرية، وراما بنت إبراهيم الحسنية، وبسمة بنت أحمد الرحبية.

وفي جمهورية الصين، واصلت المدرسة حضورها الدولي بحصد ثلاث جوائز نوعية ضمن مسابقة «كن مستكشفًا – ابتكار الشباب (CIPP)»، شملت جائزة القيادة في الابتكار المستدام للطالبتين ورد بنت بدر البلوشية وريماس بنت قيس البلوشية، وجائزة الريادة في مجال الاستدامة للفريق المكوّن من الطالبات حميدة بنت سعيد المحرزية وبسمة بنت أحمد الرحبية وراما بنت إبراهيم الحسنية ويمنى بنت طاهر العامرية وفاطمة بنت محمد الصبحية، إلى جانب جائزة استكشاف الاستدامة للطالبتين سخاء بنت أحمد البلوشية وريان بنت ناصر السيابية.

وشمل التكريم كذلك الأستاذة فخرية بنت سيف الشيبانية، المعلمة المشرفة على الفرق الطلابية، تقديرًا لدورها في قيادة الطالبات نحو منصات التتويج العالمية، فضلًا عن تميزها السابق بحصولها على الجائزة البرونزية العالمية كمعلم ملهم. كما جرى تكريم إدارة مدرسة الأمل؛ تقديرًا لدورها في توفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار والبحث العلمي، أسهمت في تحويل الأفكار الطلابية إلى مشاريع تنافس على المستوى الدولي.

ويجسد هذا التكريم اهتمام محافظة جنوب الباطنة بدعم الكفاءات الوطنية الشابة وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز، بما يسهم في بناء جيلٍ قادرٍ على المنافسة عالميًّا وخدمة مسيرة التنمية في سلطنة عُمان.