استعدادا لخوض غمار البطولة الآسيوية بالصين
يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد للصالات تدريباته اليومية المكثفة قبل التوجه إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية بعد غد الجمعة للمشاركة في البطولة الدولية الودية للمنتخبات الشباب التي تقام خلال الفترة م 27 يونيو الجاري وحتى 1 يوليو القادم بمشاركة 4 منتخبات وهي منتخبنا والامارات «المستضيف» وقطر و البحرين وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد بماريات ترتيبة من الأول وحتى الرابع حيث سيقام ختام البطولة يوم الأربعاء الأول من شهر يوليو القادم يلعب في المباراة النهائية المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني بينما يلعب المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع على تحديد المركز الثالث.
ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بملاقاة شقيقة المنتخب القطري في الساعة الرابعة عصرا على ملعب نادي شباب الاهلي يوم السبت القادم وفي نفس اليوم يتبارى الامارات والبحرين في الساعة السادسة مساء على نفس الملعب والجولة الثانية للبطولة تقام يوم الاحد حيث يلتقي في المباراة الاولى الامارات مع قطر في الساعة الرابعة عصرا ويخوص منتخبنا مباراته الثانية امام البحرين في الساعة السادسة مساء والجولة الثالثة تقام يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي منتخبنا مع المنتخب الاماراتي المستضيف في الساعة الرابعة عصرا والمباراة الثانية تجمع قطر والبحرين في الساعة السادسة مساء اما جولة الختام ستقام يوم الاربعاء القادم .
وتعد هذه البطولة بمثابة محطة اعداد مهمة لجميع المنتخبات المشاركة التي تستعد للمشاركة في بطولة آسيا التاسعة عشرة لكرة اليد للشباب التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 26 يوليو 2026 في مدينة تشوتشو بجمهورية الصين الشعبية.
وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الاولى بجوار منتخبات الصين والبحرين والمملكة العربية السعودية والصين تايبية وهونج كونج والمجموعة الثانية تضم اليابان وكوريا الجنوبية وايران والكويت و قطر والهند والامارات وتعد هذه بطولة مؤهلة الى كأس العالم السادسة والعشرين لكرة اليد للشباب (تحت 21 عامًا) يتأهل منها المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى مباشرةً إلى البطولة العالمية المقرر إقامتها في الفترة من 23 يونيو إلى 4 يوليو 2027 في مقدونيا الشمالية. ويترأس بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة أمير بن سيف الدغيشي عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة اليد ومعة الجهاز الفني والاداري المكون من انور بن محمد البلوشي مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد للصالات وأحمد بن راشد الجساسي اداري و المدرب التونسي كمال علي هديدر ويحيى بن خميس المعشري مساعد المدرب و عارف بن غلام البلوشي مدرب حراس المرمى وإبراهيم بن خلفان الفوري اخصائي العلاج الطبيعي.
بالاضافة الى 18 لاعبا وهم : وليد بن ناصر البلوشي وفهد بن عياد المعشري وحمزة بن أحمد الحسني وعمير بن علي البلوشي وغسان بن نجيب المعشري ووهاج بن محمد البلوشي وحمد بن ربيع المشايخي والاوس بن علي البلوشي ومحمد بن سليمان الميمني وعصام بن عاصم البلوشي ومحمد بن بدر الحسني والمامون بن عادل الحسني و الخطاب بن نصر الحسني وسعيد بن محمد الحسني وعبدالعزيز بن علي السيفي وميثم بن طلال العويسي وبشار بن ابراهيم الوهيبي و لؤي بن علي السليماني.
«تصوير عمار المسافر»