الأربعاء 24 يونيو 2026 م - 9 محرم 1448 هـ
أخبار عاجلة

الاحتفال بختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة فـي نزوى وبهلاء

الاحتفال بختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة فـي نزوى وبهلاء
الاثنين - 22 يونيو 2026 02:08 م
60


نزوى ـ من سالم السالمي:

بهلاء ـ من مؤمن الهنائي:

«تصوير: أحمد المحروقي»

احتفل مركز الوفاء للأشخاص ذوي الإعاقة بولاية نزوى بختام العام التأهيلي ٢٠٢٥ /‏‏ ٢٠٢٦م.رعى الحفل سعادة الدكتور عبدالله بن حمود الحارثي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية لشؤون ذوي الإعاقة.بدأ الحفل بافتتاح معرض الحلقات الإنتاجية، بعدها توالت فقرات الحفل.

وألقت سليمة بنت مرهون الزكوانية المشرفة الإدارية كلمة قالت فيها: المركز في هذا اليوم يحتفي بمحطات من العطاء والإنجاز، ونستعرض ثمرة الجهود التي بذلتها أسرة المركز بكل إخلاص وتفانٍ.

وأضافت: يقدم المركز خدماته التأهيلية لـ(211) مستفيدًا ومستفيدة من مختلف فئات الإعاقة، من خلال برامج متنوعة تهدف إلى تنمية القدرات وتعزيز الاستقلالية وتهيئة المستفيدين للحياة العملية والمشاركة المجتمعية الفاعلة.

وأوضحت: إن ما تحقق من إنجازات لم يكن ليرى النور لولا جهود الكوادر العاملة بالمركز، الذين حملوا رسالة التأهيل بكل مسؤولية، وأسهموا في بناء بيئة داعمة ومحفزة مكّنت أبناءنا من اكتشاف قدراتهم وإبراز مواهبهم.

وبيَّنت: لم تتوقف مسيرة التمكين عند حدود التدريب والتأهيل، بل امتدت إلى المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة، والتمكين بالمشاريع المنزلية، وصولًا إلى التدريب المقرون بالتشغيل، وتوظيف عدد من المستفيدين، إيمانًا بحقهم في العمل والمشاركة والإنتاج، وتعزيزًا لاستقلاليتهم ودورهم الفاعل في المجتمع.

واختتمت إن ما نشهده اليوم هو نتاج شراكة حقيقية بين الأسرة والمركز والمؤسسات الداعمة، وتجسيد لرؤية تؤمن بأن الأشخاص ذوي الإعاقة يمتلكون من الطاقات والإمكانات ما يجعلهم شركاء في التنمية وصناعًا للإنجاز.

ثم قدم عرض مرئي حمل عنوان (تمكين) واختتمت فقرات الحفل بأوبريت (تمكين)، ثم قام راعي الحفل بتكريم المتميزين والمجيدين والمؤسسات والأفراد.

كما احتفل مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ببهلاء باختتام العام التأهيلي «2025ـ 2026م» بولاية بهلاء بشعار «إنجاز يروى وأمل يتجدد» برعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء بحضور الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الشحي المدير العام للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية والمدعوين وذلك بقاعة الجوري بجمعية المرأة العمانية.

بدأ الحفل بفقرة ترحيبية بعنوان «حب ووفاء» ثم عرض مرئي استعرض مبادرة «تمكين»، تلاه تقديم فقرة «ماني معاق» التي أبرزت قدرات الطلبة وإبداعاتهم.

وتضمن الحفل عرض قصص نجاح مؤثرة جسدت نماذج ملهمة من الطلبة.

وألقت سالمة الريامية مشرفة مركز الوفاء ببهلاء كلمة المركز قالت فيها: إن العام التأهيلي لم يكن مجرد أيام انقضت، بل كان رحلة إنسانية زاخرة بالإنجازات صنعت تفاصيلها عزيمة وإصرار الطلبة من ذوي الإعاقة، ولم يكن هذا العام مجرد أيام مرت على التقويم، بل كانت رحلة حياة صاغ فصولها أبطالنا من ذوي الهمم بصبرهم وعزيمتهم وابتساماتهم.

وأشارت إلى أننا بمركز الوفاء ببهلاء لم نكن نؤهل ونعلم وندرب فقط، بل تعلمنا من هؤلاء الأبطال أسمى معاني الإرادة والعزيمة وكانت كل مهارة يكتسبونها تمثل بالنسبة لنا قفزة كبيرة ونصرًا يستحق الاحتفاء.

وأضافت أن رسالة المركز ترتكز على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة لهم لإبراز قدراتهم مؤكدة أن هؤلاء الأبناء لا يحتاجون إلى الشفقة، وإنما إلى الثقة والتمكين وأن دمجهم وتأهيلهم والإيمان بقدراتهم ليس واجبًا إنسانيًّا فحسب، بل ركيزة أساسية لبناء مجتمع متماسك يؤمن بقدرات جميع أفراده. وفي الختام الحفل قام راعي الحفل بتكريم الداعمين والمساهمين.

الاحتفال بختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة فـي نزوى وبهلاء