بونيا «الكونغو» ـ د ب ا: أعلنت السُّلطات في الكونغو، في بيان ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس إيبولا في شرق الكونغو إلى 1003 حالات، من بينها 254 حالة وفاة. وذكرت وزارة الصحة الكونغولية أن 100 شخص تعافوا من المرض منذ الإعلان عن التفشي في 15 مايو الماضي، والذي يتركز بشكل رئيس في مقاطعة إيتوري. وكان تفشي فيروس إيبولا، الناجم عن سلالة «بونديبوجيو» النادرة من فيروس الإيبولا التي لا يوجد لها حتى الآن لقاح أو علاج، هو الأسوأ على الإطلاق خلال شهره الأول. وأقرت السُّلطات باحتمالية وجود حالات أخرى كثيرة لم يتم رصدها بعد، وبأن ذروة تفشي المرض لم تأتِ بعد. وأوضحت الوزارة أن تتبع المخالطين لا يزال يمثل تحديًا رئيسًا للسُّلطات المحلية، حيث بلغت نسبة التغطية نحو 55%. كما أفادت السُّلطات بأن المسؤولين لم يتمكنوا بعد من تحديد أول حالة إصابة بالمرض، التي بدأت منها سلسلة العدوى، وأنهم لا يزالون بحاجة إلى تتبع أكثر من 35 ألف شخص خالطوا مصابين مؤكدين خلال الأسابيع الماضية.