الثلاثاء 24 يونيو 2025 م - 28 ذو الحجة 1446 هـ
أخبار عاجلة

تكريم الفائزين بالمراكز الأولى فـي ختام الأولمبياد الخليجي للروبوت

تكريم الفائزين بالمراكز الأولى فـي ختام الأولمبياد الخليجي للروبوت
الثلاثاء - 05 مارس 2024 07:38 م

مسقط ـ «الوطن »:

اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي، وبالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج الأولمبياد الخليجي للروبوت تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبحضور الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي المدير العام للمكتب العربي لدول الخليج، وأصحاب السعادة وكيلي وزارة التربية والتعليم، قام ضيوف الأولمبياد بجولة تعريفية لأركان ابتكارات الدول المشاركة في الأولمبياد، والتعرف على أهم انتاجات الطلبة في ابتكار الروبوت.

بدأ الحفل بكلمة وزارة التربية والتعليم ألقاها سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم قال فيها: إن رعاية المبتكرين، والاهتمام بهم، ودعمهم باعتبارهم الثروة الحقيقية للأوطان يعتبر من أهم أولويات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والجمهورية اليمنية الشقيقة، وما نحتفي به اليوم في مجال الأولمبياد الخليجي للروبوت الذي تستضيفه سلطنة عمان في نسخته الأولى، والذي تأتي أهدافه السنوية في تبادل المعارف، والمهارات لتحقيق أهدافه المنشودة استكمالا لمحصلات الجهود القيمة الحثيثة، مع عظم وكثافة جهود مكتب التربية العربي لدول الخليج في أهدافها، وقيمها، ومجالاتها المتنوعة.

وكرمت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في نهاية الحفل الفائزين في الأولمبياد الخليجي للروبوت في مجالات المسابقة: الروبوت التعليمي، والابتكار، والتأثير المجتمعي، ففي نتائج محور تحدي الروبوت، حصل فريق المملكة العربية السعودية على المركر الثالث، وفريق مملكة البحرين على المركر الثاني، وجاء فريق دولة الكويت في المركز الأول، وفي محور جائزة الابتكار ( المشاريع العلمية ) حل فريق دولة قطر في المركر الأول، والمركز الثاني حصل عليه فريق مملكة البحرين، وفاز فريق سلطنة عمان بالمركز الثالث، وفي محور جائزة التأثير المجتمعي فاز فريق مملكة البحرين بالجائزة، وحصل فريق دولة الإمارات العربية المتحدة على جائزة التواصل الفعال، وفاز بجائزة الملصق المعبر فريق الجمهورية العربية اليمنية. ويهدف الأولمبياد الخليجي للروبوتات إلى تنمية معارف ومهارات الطلبة في مجال الروبوت التعليمي والتي تشمل الهندسة والرياضيات، والعلوم، والتكنولوجيا، وتدريب الطلبة على الممارسات الإدارية في تصميم المشاريع التقنية، ومنهجيات البحث العلمي.