الأربعاء 12 نوفمبر 2025 م - 21 جمادى الأولى 1447 هـ
أخبار عاجلة

بنك ظفار يحتفل بتخريج 40 موظفا من برنامج تطوير القيادات

بنك ظفار يحتفل بتخريج 40 موظفا من برنامج تطوير القيادات
الثلاثاء - 11 نوفمبر 2025 09:25 ص

مسقط ـ «الوطن»:

احتفل بنك ظفار مؤخرا بتخريج 40 موظفًا من برنامج القيادات الذي استمر لمدة 6 أشهر كأحد الخطوات المهمة التي تهدف إلى تعزيز المبادرات الوطنية على مستوى سلطنة عمان لبناء قيادات على مستوى عالٍ من الكفاءة والفعالية التي تستطيع إحداث التغيير الإيجابي على مستوى المؤسسات والمجتمع. وشارك في البرنامج مجموعة من المواهب القيادية من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص إيمانًا من البنك في تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي وتبادل الخبرات.

رعى حفل التخرج معالي أحمد بن جعفر المسلمي محافظ البنك المركزي العماني، وبحضور عدد من المسؤولين في البنك.

وكان بنك ظفار قد أطلق برنامج «تطوير القيادات» بالتعاون مع كلية الاعمال الهندية والتي ترتبط أكاديميا مع كليات عالمية مرموقة من بينها (كلية وارتـون للأعمال، كلية كـيلوج للأعمال، كلية لنـدن للأعمال) وذلك للمساهمة في رفع قدرات الكفاءات الوطنية وتمكينها من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين للتعرف والاطلاع على تجارب ونماذج قيادية عالمية وصقل إمكانياتهم معرفيًا ومهنيًا وبما يتماشى مع أهداف رؤية «عُمان 2040».

وقال الدكتور خالد بن سالم الحمداني رئيس مجموعة الموارد البشرية في البنك: فخورون بتخريج مجموعة من موظفينا ضمن برنامج «تطوير القيادات» والذي يأتي في إطار التزامنا الاستراتيجي ببناء قدراتنا البشرية وتعزيز الكفاءات الوطنية. ولقد صُمم هذا البرنامج بدقة عالية جدًا لتمكين المشاركين من اكتساب المهارات القيادية الحديثة، وتوسيع آفاقهم المهنية، وتحفيزهم على الابتكار والمبادرة.

وأكد على أن الاستثمار في رأس المال البشري هو أحد أهم الأولويات البنك انطلاقا من إيماننا من تطوير القيادات من داخل المؤسسة الذي يساهم بتعزيز استدامة الأداء وتحقيق الأهداف المؤسسية على المدى الطويل.

وقال: نبارك للخريجين هذا الإنجاز، ونتطلع إلى رؤية أثرهم الإيجابي في مواقعهم القيادية القادمة.

وفي إطار دعم بنك ظفار مبادرات الحكومة في مجالات التدريب والتوظيف وبما يتماشى مع رؤية 2040 المتعلقة برفع قدرات الكفاءات الوطنية وتوفير فرص عمل للمواهب العمانية، أطلق برنامج « رواد» منذ 8 سنوات بهدف تأهيل الخريجين من كافة التخصصات وإكسابهم العديد من مهارات المستقبل كالقيادة، والقضايا المالية، والاتصال والتواصل، والرقمنة وغيرها، وبما يُمكنهم بعدها من العمل في البنك، والمساهمة في تعزيز مستويات التعمين بالوحدات المختلفة في البنك.