الجمعة 07 نوفمبر 2025 م - 16 جمادى الأولى 1447 هـ
أخبار عاجلة

البنك الوطني العماني يدعم برنامجا حكوميا لتعزيز جودة الخدمات عبر منصة تجاوب

البنك الوطني العماني يدعم برنامجا حكوميا لتعزيز جودة الخدمات عبر منصة تجاوب
الثلاثاء - 04 نوفمبر 2025 09:41 ص
10


مسقط ـ «الوطن»:

أعلن البنك الوطني العماني عن دعم برنامج «تعزيز مهارات التعامل مع المستفيدين» التدريبي، الذي أطلقته عدد من الجهات الحكومية، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير قدرات ومهارات الموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية المنضوية تحت منصة تجاوب ورفع مستوى مهارات الموظفين في تقديم الخدمة من المرة الأولى بما يضمن دقة الاستجابة وتقليل الحاجة إلى المتابعة أو تكرار الطلبات، إضافةً إلى تعزيز مهارات التواصل وتمكين المشاركين من التعامل الفاعل مع الملاحظات والبلاغات عبر منصة تجاوب، بما يسهم في تعزيز ثقة المستفيدين، ورفع مستوى الرضا العام، وتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة. وتمثل دعم البنك الوطني العماني لهذا البرنامج من خلال تنظيم ثلاث حلقات عمل في محافظة مسقط بمشاركة أكثر من 300 موظف، بالإضافة إلى حلقة واحدة في محافظة شمال الشرقية شارك فيها نحو 150 موظفًا، وثلاث حلقات في محافظة ظفار بمشاركة أكثر من 300 موظف. ويعكس هذا التعاون خبرة البنك الواسعة في مجال خدمة العملاء، بما يعزّز كفاءة العمل الحكومي ويحسّن تجربة المستفيدين، ليشكّل نموذجًا عمليًا للتكامل الوطني والمسؤولية المشتركة. وتُعد منصة تجاوب واحدة من المبادرات الوطنية الرائدة لتطوير منظومة الخدمات الحكومية في سلطنة عمان، حيث تتيح للمستفيدين تقديم المقترحات والشكاوى والبلاغات عبر قناة موحدة، مما يسهم في رفع كفاءة الاستجابة وتحسين جودة الخدمات. ومنذ انطلاقها، توسّعت المنصة لتشمل 54 جهة حكومية وسجلت أكثر من 86 ألف معاملة في مجالات المقترحات والشكاوى والبلاغات والاستفسارات. ومن خلال دعم مثل هذه المبادرات، يهدف البنك الوطني العماني إلى تعزيز كفاءة تقديم الخدمات الحكومية، وترسيخ الثقة والرضا بين المستفيدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون والابتكار في القطاع العام.