الخميس 25 يوليو 2024 م - 19 محرم 1446 هـ
أخبار عاجلة

تخريج 1097 طالبا وطالبة فـي مختلف الدرجات العلمية بجامعة نزوى

الاحد - 03 مارس 2024 07:03 م

نزوى ـ « الوطن»:

رعى معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي الأمين العام للأمانة العامة للاحتفالات الوطنية أمس، حفل جامعة نزوى بتخريج الدفعة السادسة عشرة من الطلبة حملة شهادة الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم، والبالغ عددهم 1097 طالبًا وطالبة في مختلف الدرجات العلمية. أقيم الحفل في المسرح المفتوح بالحرم المبدئي بجامعة نزوى ببركة الموز، بحضور عدد من أصحاب السعادة، والمُكرَّمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأولياء أمور الطلبة، والكادر الأكاديمي، والإداري بالجامعة. وبلغ عدد خريجي الدفعة السادسة عشرة من طلبة الماجستير 37 طالبًا، ودرجة البكالوريوس ٩٥٢ طالبًا، فيما بلغ عدد خريجي الدبلوم 108 طلاب. ورحَّب الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة في كلمته براعي الحفل والحضور، مباركًا لطلبة الجامعة تخرجهم ونجاحهم.

وقال في كلمته: إنَّ جامعة نزوى تتجلى منارة سامقة للعلم، مشرقة بالرشاد، تصوغ للوطن وقائده المفدى لحن الوفاء، مسهمة بِدَوْر فاعل ومؤثر في تحقيق تطلعات الوطن ورؤية عُمان 2040. لإسهامها الفاعل والمشهود في بناء الإنسان عصب الاقتصاد المعرفي، ولتؤكد أنَّها على العهد ماضية، كلمة طيبة، تبنى العقول، وتصوغ القلوب وتسمو بالأرواح رُشدًا وهدى لتُسهم في بناء الإنسان أعظم ثروات الوطن وأساس تقدُّمه وعلوِّه ونجاحه.

وأضاف رئيس الجامعة: إنَّنا نعيش ما تبقى من عمر عصر الثورة الصناعية الرابعة التي لم يمتد بها العمر طويلًا كسابقاتها وعلى أعتاب الثورة الصناعية الخامسة، ولعلَّ ما يميِّز هذه الثورات المتلاحقة في حياة البشر ليس تأثيرها المباشر على حياة كل منا فحسب، بل وطبيعة ذلك التأثير الذي يمتد ليشمل كيف نقوم بالأعمال التي ألفنا عملها، وكيف نتلقى تلك الأعمال أو تنجز لنا. وهذا بطبيعة الحال يقودنا إلى المهارات والكفاءات التي يلزم كل منَّا إتقانها كبشر سواء لأداء تلك المهام أو التعامل معها.