مسقط ـ (الوطن):
نظمت وزارة التراث والسياحة اليوم حلقة عمل متخصصة بعنوان "الذكاء الاصطناعي في الترويج السياحي"، لعدد من موظفي التسويق والمبيعات في الفنادق، وشركات السفر، ومنظمي الرحلات السياحية.
هدفت الحلقة إلى تمكين شركاء القطاع السياحي من تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الترويجي وتعزيز تنافسية الوجهات السياحية في سلطنة عمان، وذلك من خلال التعرف على أدوات الذكاء الاصطناعي العملية مثل إنشاء المحتوى الترويجي، وتحليل المشاعر، والاستهداف التنبؤي، إلى جانب استعراض نماذج استخدام ناجحة على المستويين الإقليمي والدولي. والذي سيسهم في رفع كفاءة العاملين في القطاع، وتمكينهم من تبني أفضل الممارسات العالمية في الترويج السياحي، بما يعزز من مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية متميزة.
وتضمن البرنامج التدريبي عددا من المحاور التي تركز على الاستخدام الأخلاقي والفعال لأدوات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات السياحية لتعزيز فعالية الحملات الترويجية، وتصميم حملات تسويقية مبتكرة تتماشى مع أهداف العلامات السياحية العمانية.
وفي هذا الإطار ستعلن الوزارة عن إطلاق البرنامج التدريبي للاستدامة عبر منصة دعم الشركاء، والذي يهدف إلى بناء قدرات العاملين في القطاع في مجالات السياحة المستدامة، وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تسهم في تحقيق التوازن بين النمو السياحي والحفاظ على الموارد الطبيعية والثقافية.