مسقط ـ «الوطن » :
توج بنك مسقط، بجائزة أفضل بنك رقمي في سلطنة عمان لعام 2025 ضمن جوائز التميّز التي تصدرها مؤسّسة Euromoney العالميّة المرموقة علمًا أن هذه الجوائز يتم منحها للمؤسّسات المصرفيّة الرائدة في فئة الخدمات المصرفيّة الرقميّة المقدمة للزبائن وفي مجال تقديم حلول مصرفيّة مبتكرة تهدف إلى تعزيز تجربة الزبائن وتسهيل استفادتهم من الخدمات والتسهيلات المختلفة، وجاء اختيار بنك مسقط بعد عملية اختيار تضمنت تقييمات مدروسة ونقاشات مع المختصّين في هذا المجال حول العالم.
وأعرب عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونيّة ببنك مسقط، عن سعادته بحصول البنك على جائزة أفضل بنك رقمي في السلطنة والتي تؤكد حرصه على تلبية احتياجات الزبائن الحاليّة والتزامه بمواكبة التوجّهات العالميّة ،موضحا أن التزام البنك بالتطورات الرقميّة الحديثة جاء تزامنًا مع جهود سلطنة عمان في تشجيع ايجاد مجتمعٍ رقميّ ومواكبةً للتقدّم التكنولوجي العالمي ويعمل البنك على تنفيذ خطة واستراتيجية لتعزيز دوره الريادي في هذا المجال من خلال إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات التي تساهم في تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للزبائن.
وقال: يعتمد في الوقت الحالي العديد من الزبائن على المنصّات الرقميّة المختلفة للبنك وتطبيق الهاتف النقّال الذي يتيح للزبائن فرصة الوصول إلى الخدمات المصرفيّة المقدّمة لهم بسلاسة وسرعة مؤكّدًا على أن بنك مسقط مستمر في بذل المزيد من الجهد لتحسين المزايا والتسهيلات وذلك من أجل تعزيز التجربة المصرفيّة للزبائن وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم الحاليّة.
وأكد الجفيلي أن هذا التتويج يعكس إلتزام البنك بتنفيذ استراتيجيّته التي تسلّط اهتمامها وتركيزها على الزبائن وجهوده الحثيثة التي يبذلها لإيجاد مؤشّرات تطوّر شتّى وملحوظة خلال مسيرته في التحول الرقمي موضحا أن البنك يحرص باستمرار على تطوير الخدمات والتسهيلات المصرفيّة التي يقدّمها للزبائن عبر منصاته الرقميّة والمتوفّرة أيضًا في فروعه والتي يبلغ عددّها حتى اليوم حوالي 190 فرعٍ يتضمن فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية وموزّع في المحافظات وكذلك توفير أكثر من 900 جهاز يقدّم خدمات متعدّدة على مدار الساعة بما فيها أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الخدمة الذاتيّة.