الجمعة 25 يوليو 2025 م - 29 محرم 1447 هـ

«حماية المستهلك» تواصل جهودها المشتركة فـي حملة «ثقتك مقصدنا» بمحافظة ظفار

«حماية المستهلك» تواصل جهودها المشتركة فـي حملة «ثقتك مقصدنا» بمحافظة ظفار
الاثنين - 21 يوليو 2025 02:29 م


صلالة ـ «الوطن»:

تواصل هيئة حماية المستهلك ممثلة بالمديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار تنفيذ جهود رقابية وتوعوية مكثفة تزامناً مع موسم خريف ظفار للعام 2025، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الشاملة التي أطلقها مكتب محافظ ظفار وبما يتلاءم مع توجهات رؤية عُمان 2040. وتنوعت الجهود بين حملات ميدانية مكثفة على مختلف الأسواق والمحال التجارية للتحقق من التزام المزودين والموردين بالضوابط واللوائح، والعمل على الحد من أي ممارسات تجارية مضللة قد تستهدف الزوار أو المقيمين خلال موسم الخريف، وذلك من خلال تعزيز قنوات التواصل المباشر مع المستهلك لتلقي البلاغات والشكاوى ومعالجتها بكفاءة.

كما أطلقت المديرية حملة «ثقتك مقصدنا» لتشتمل على عدد من الفعاليات الميدانية في مواقع متنوعة داخل المحافظة، تشمل المجمعات التجارية، والمواقع السياحية، والمؤسسات المجتمعية، ضمن جهودها لتعزيز التواصل المباشر مع المستهلكين. وتزامناً مع الحملة، دشّنت الهيئة مكتباً ميدانياً مؤقتاً لاستقبال الشكاوى والبلاغات في منطقة أتين السياحية، والتي تُعد من أبرز وجهات الجذب للزوار والمواطنين، بهدف سرعة الاستجابة والتفاعل مع البلاغات في المواقع الحيوية ذات الكثافة العالية من المحال التجارية والمطاعم والأنشطة الترفيهية. وسيعمل المكتب يومياً خلال الفترة من 21 يوليو وحتى نهاية أغسطس، خلال الفترة المسائية من الساعة الثالثة وحتى التاسعة مساءً، ليغطي ساعات ما بعد انتهاء الدوام الرسمي في المديرية والفروع التابعة للهيئة بمحافظة ظفار. وتعزيزاً لهذه الجهود، تواصل فرق التفتيش بالمحافظة عملها من خلال 11 مجموعة ميدانية موزعة على المواقع السياحية والأسواق والمراكز التجارية، لضمان تغطية رقابية شاملة تسهم في حماية المستهلك وضمان جودة الخدمات المقدمة.

وتؤكد الهيئة من خلال هذه المبادرة التزامها التام بحماية حقوق المستهلكين، والاستماع إلى ملاحظاتهم وبلاغاتهم في الوقت والمكان المناسب، بما يعزز الثقة ويحقق بيئة استهلاكية آمنة خلال الموسم السياحي بمحافظة ظفار.