الأربعاء 16 يوليو 2025 م - 20 محرم 1447 هـ
أخبار عاجلة

190 مشاركا فـي البرنامج التعريفي بمنصة «تجاوب» بالظاهرة

190 مشاركا فـي البرنامج التعريفي بمنصة «تجاوب» بالظاهرة
الثلاثاء - 15 يوليو 2025 02:27 م
30

عبري ـ من سعيد الغافري:

تصوير ـ خميس المنظري:

نظَّمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة على مدى يومين برنامجًا تعريفيًّا

بعنوان «تجاوب» في خدمة المستفيدين بمشاركة اكثر من 190 من موظفي وموظفات المديرية والدوائر والأقسام التابعة لها بولايات المحافظة، قدَّم خلالها المحاضر أحمد بن علي الحارثي قائد الفريق المركزي للمنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى بالوزارة تعريفًا بالمنصة وأهدافها حول تبسيط الإجراءات على المنتفعين من خلال تقديم الشكاوى أو المقترحات باعتبارها وسيلة تواصل واضحة وشفافة لتيسير إجراءات المنتفعين والتسهيل على المنتفعين لتصعيد شكواهم في حال تعذّر الرد من أي مؤسسة حيث سجل البرنامج تقدُّمًا ملموسًا في عملية التسجيل وسرعة التعامل مع الشكاوى وغلقها.

كما قدَّم المحاضر سعيد بن حمد الخروصي من الفريق المركزي للمنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى محاضرة عن أهداف المنصة والتواصل بين المواطنين والمؤسسات الحكومية، موضحًا بأن منصة «تجاوب» لا تقتصر على كونها وسيلة لتلقي الشكاوى والبلاغات، بل تتجاوز ذلك لتكون جسرًا رقميًّا يعزز من عملية التواصل، ويضع صوت المواطن جزءًا من صنع القرار وتحسين الأداء الحكومي. فهو نافذة رقمية مفتوحة على مدار الساعة، كما تُتيح للمواطن التعبير عن شكواه والتحديات التي يواجهها في حصوله على الخدمات، إضافة إلى المساهمة في صياغة الحلول مما يجعله شريكًا أساسيًّا في صياغة السياسات وبناء التحولات التي تخدم مسارات العمل.

فاستخدام التقنيات الحديثة من شأنها قد تكون مقدمة لإعادة تصميم الخدمات الحكومية بناء على ما يحتاجه المواطنون فعليًّا، وليس بناء على ما تراه الإدارات التقليدية مناسبًا.

الجدير بالذكر أن المنصة تشمل أكثر من 55 مؤسسة حكومية، الأمر الذي يعطيها القدرة لتصبح منظومة متكاملة تهدف إلى بناء علاقة أكثر شفافية وثقة بين المواطن والحكومة. من أجل تطوير الأداء وتحسين مسارات الخدمات.

190 مشاركا فـي البرنامج التعريفي بمنصة «تجاوب» بالظاهرة