مسقط ـ «الوطن»:
يقدم بنك ظفار بالتعاون مع شركة ظفار للتأمين حلول شاملة للتأمين الصحي لزبائنه حيث تعدّ حلول التأمين الصحي من بنك ظفار جزءًا من مبادرة التأمين المصرفي للبنك، والتي تدمج شبكة فروعه الواسعة وبنيته الرقمية مع خبرات الاكتتاب التأميني لشركة ظفار للتأمين، بهدف تقديم حلول تأمينية مصمَّمة بعناية لتلبية احتياجات الزبائن.
وتنقسم محفظة التأمين الصحي إلى أربع فئات رئيسية، إذ تم تصميم كل منها لتلبية متطلبات شرائح مختلفة من الزبائن؛ أبرزها: «خطة التأمين الصحي للأفراد»، والتي تُقدم بثلاث باقات: الخضراء، الفضية، والذهبية. كما توفِّر مستويات مُختلفة من التغطية والمزايا، وتشمل تغطيات هذه الفئة: خدمات التنويم والعيادات الخارجية، والفحوصات التشخيصية، والأمومة، والعلاج الطبيعي، والرعاية البصرية والسنِّية، والعلاجات البديلة، إلى جانب الاستفادة من شبكات طبية محلية ودولية. ويُمكن المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان من عُمر 18 إلى 65 عامًا الاستفادة من هذه الخطة مع إمكانية ضم الأطفال دون 18 عامًا إذا كان أحد الوالدين مشمولًا بالتغطية.
وللزبائن الباحثين عن خيارات اقتصادية، يقدم البنك «خطة التأمين الصحي الميُسرة» التي تستهدف شريحة الأفراد والعائلات من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط، كما توفر تغطية أساسية بأسعار تنافسية؛ مما يجعل الرعاية الصحية الجيدة في متناول شريحة أوسع من المجتمع. أما الخطة الثالثة من الحلول التأمينية من بنك ظفار، فهي «خطة التأمين الصحي الموحدة» (ضماني)، والمُخصَّصة لموظفي القطاع الخاص، ويتم تنفيذها تدريجيًّا ضمن إطار وطني تنظمه جهات حكومية عدة؛ منها وزارة الصحة، وشرطة عُمان السلطانية، وهيئة الخدمات المالية، ومزودو الخدمات الصحية، وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي.
وتكتملُ المجموعة بخطة مُتخصصة للعمالة المنزلية، وهي «خطة التأمين الصحي الموحدة للعمالة المنزلية»، والتي تُوفر حلًّا سهلاً واقتصاديًّا لتمكين زبائن بنك ظفار من تأمين هذه الفئة المهمة من القوى العاملة، والتي غالبًا ما يتم تجاهل احتياجاتها الصحية.