مسقط ـ «الوطن»:
حصل البنك الوطني العماني على جائزة «أفضل بنك في الخدمات المصرفية للأفراد في سلطنة عمان لعام 2025» ضمن جوائز التميز المصرفي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنظمها مؤسّسة (MEED) العالمية. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لسعي البنك المتواصل نحو خدمة العملاء عبر تقديم حلول مصرفية سلسة قائمة على الابتكار. ويقدم البنك الوطني العماني مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية التي ترتكز على تلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء بدءًا من الأطفال والشباب وصولاً إلى أصحاب الثروات. وتتضمن هذه الخدمات الأعمال المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية الحصرية «الصدارة»، والخدمات المصرفية المتميزة، بالإضافة إلى الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع. كما يقدّم البنك حلولًا تمويلية متنوعة، إضافة إلى بطاقات الخصم المباشر، وبطاقات الائتمان، وبطاقات بديل مسبقة الدفع. ويُعد تطبيق الخدمات المصرفية من البنك الوطني العماني دليلاً على التزام البنك المتواصل بخدمة العملاء، حيث يمكّن هذا التطبيق الحائز على جوائز العملاء من إدارة حساباتهم، ومدفوعاتهم، وإجراء المعاملات والتحويلات المصرفية الفورية محلياً ودولياً، إلى جانب فتح حساباتٍ جديدة، وزيادة مبالغ القرض، بالإضافة إلى سداد الفواتير وإدارة البطاقات. وبفضل خدمة «اعرف عميلك» الرقمية، يمكن للعملاء تحديث بياناتهم الشخصية والحصول على عملية تسجيل رقمية بالكامل، دون الحاجة إلى تقديم أي مستندات ورقية أو مراجعة الفروع. كما يعزز البنك الوطني العماني خيارات الدفع عن بعد من خلال تفعيل خدمات Apple Pay، ومحفظة Samsung، وGarmin Pay، لتوفير تجربة دفع سلسة وآمنة. واستكمالاً لجهوده المتواصلة نحو الارتقاء بتجربة العملاء، يقدم البنك الوطني العماني «برنامج المكافآت» والذي يتيح للعملاء كسب نقاط يومية عند استخدام بطاقاتهم وتحويلها واستبدالها بمجموعة من المكافآت. ولا تنحصر خدمات البنك الوطني العماني على هذه الخدمات فحسب، بل تتضمن عدداً من الابتكارات الأولى من نوعها في سلطنة عمان والتي تشتمل أجهزة صرف خردة العيد في 5 مواقع مختلفة، وأجهزة الخدمة الذاتية التي تلغي الحاجة لزيارة الفروع والقيام بالإجراءات الورقية، إضافة إلى أجهزة الصراف والإيداع الآلي التي تنفذ مجموعة واسعة من المعاملات المصرفية الأساسية.