الأربعاء 28 فبراير 2024 م - 18 شعبان 1445 هـ
أخبار عاجلة

«معا نتقدم»

الاثنين - 12 فبراير 2024 07:40 م


بتفاعل مباشر بَيْنَ الحكومة والمُجتمع، يستعرض ملتقى (معًا نتقدَّم) السِّياسات والبرامج التنمويَّة والمبادرات الحكوميَّة في بيئة تشاركيَّة تُتيح الفرصة للمواطنين للتَّعبير عن آرائهم واقتراحاتهم، ومشاركة اهتماماتهم وتحدِّياتهم مع المسؤولين.

ويتناول الملتقى مواضيع تُمثِّل عصب التنمية الشَّاملة في سلطنة عُمان، مِنْها قِطاع التعليم بشقَّيْه المدرسي والعالي، والقِطاع الصحِّي، ومنظومة الحماية الاجتماعيَّة، وقِطاع التنمية الاجتماعيَّة، وكذلك سُوق العمل والتشغيل، وتنمية قِطاع الشَّباب، والإعلام والهُوِيَّة الوطنيَّة.

كما يعمل الملتقى على التعريف بالبرامج الوطنيَّة المعنيَّة بالتحوُّل الرَّقمي الحكومي والتنويع الاقتصادي، والتشغيل، والاستثمار وتنمية الصَّادرات، والحياد الصفري من خلال المعرض المصاحب.

ويأتي إطلاق مبادرة «صنَّاع الأفكار» لِيعملَ على تفعيل وإدامة أهداف الملتقى من خلال مشاركة المواطنين، وتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي لإيجاد حلول مبتكرة في محورَي الهُوِيَّة الوطنيَّة والانتماء والتواصل بَيْنَ الحكومة والمُجتمع، وإتاحة الفرصة للشَّباب المُبدِعين المشارِكين بأفكارهم الإبداعيَّة وتبنِّي أفكار الشَّباب لتحقيق التطلُّعات المستقبليَّة لرؤية «عُمان 2040»، إضافة إلى تعزيز الثِّقة المتبادلة بَيْنَ الحكومة والمُجتمع.

المحرر