مسقط ـ «الوطن »:
يلتزم بنك مسقط بتبني مختلف المبادرات المبتكرة من أجل الاستمرار في توفير فرص التعلم وتطوير مهارات الشباب العماني، حيث يعمل وفق خطة واستراتيجية في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية وتعمل على فتح آفاق جديدة أمام الشباب العُماني لإظهار قدراتهم ومهاراتهم في مجال العمل لذلك يقوم سنويًا بتحديد كافة الاحتياجات بمختلف الدوائر والفروع في البنك والأخذ بعين الاعتبار جميع المستجدات ومتطلبات البنك من القوى البشرية من مختلف التخصصات المصرفية.
ووفر بنك مسقط خلال العام الماضي 401 فرصة عمل مع وصول نسبة التعمين إلى حوالي 92% من إجمالي موظفي البنك البالغ عددهم أكثر 4350 موظفًا وموظفة يعملون في مختلف الدوائر والفروع المنتشرة في مختلف محافظات سلطنة عمان. وعلى مدار السنوات الماضية حافظ البنك على تعزيز بيئة العمل النموذجية وذلك من خلال تطوير إمكانيّات الموظّفين وخبراتهم وكفاءاتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإيجاد فرص واسعة لتقدّمهم الوظيفي؛ الأمر الذي ينعكس إيجابًا على مستوى تقديم الخدمات المصرفية المختلفة للزبائن، كما وضع خطّة استراتيجيّة وسياسات مدروسة هادفة إلى تحقيق نجاحات وإنجازات في مجال تنمية الموارد البشرية وفتح آفاق جديدة أمام الشباب العماني من أجل بناء ثقافة تعلّم مستمرّ تُظهر قدراتهم ومهاراتهم في مجال العمل توّجها بالحصول على جائزة أفضل مكان للعمل لعام 2024 من مؤسسة عالمية مرموقة ومتخصصة في مجال العمل والموارد البشرية في المملكة المتحدة.
وتعزيزاً لدوره الريادي في إعطاء الفرصة للشباب العماني لتنمية وتطوير مهاراتهم في ميادين العمل قام بنك مسقط خلال العام الماضي بتوفير أكثر من 637 فرصة تدريبية للطلبة والطالبات، وتأتي هذه المبادرة السنوية لتوفير أفضل الفرص والبرامج التدريبية للطلبة والطالبات بهدف تنمية وتطوير مهاراتهم العملية في مختلف المجالات والتخصصات الوظيفية وخاصة المتعلقة بالقطاع المصرفي والمالي.
ويولي بنك مسقط أهمية كبيرة للمؤسسات الحكومية والخاصة وتطوير الخدمات المقدمة لهم، كما يعمل باستمرار على تعزيز منتجاته لتتوافق مع المتطلبات المتزايدة والمختلفة لهذه المؤسسات، باعتباره شريكاً في نجاح أعمالها، ولذلك يحرص البنك على مواكبة التقنيات الحديثة في القطاع، حيث قام بتصميم عدد من الخدمات المبتكرة لمساعدة الزبائن من المؤسسات على إنجاز معاملاتهم بسرعة وكفاءة، بهدف توفير تجربة مميزة قدر الإمكان عبر تعزيز الراحة والأمان المصرفي في الوقت نفسه.
هذا ويعمل التحول الاستراتيجي الذي يحرص بنك مسقط على تنفيذه نحو توسيع الخدمات الإلكترونية وتعزيز الكفاءة كما يقلل التكاليف ويساهم في سرعة وكفاءة إنجاز المعاملات، حيث أصبح التحول الرقمي اليوم أمراً ضرورياً لجميع المؤسسات، خاصة مع التطورات المصرفية والتكنولوجية المبتكرة في عالم الخدمات الرقمية، حيث يفتخر البنك بأنه ساهم في إنجاح تطوير العديد من المؤسسات والشركات في مختلف المجالات والقطاعات وتقديم التسهيلات المصرفية المختلفة التي تلبي احتياجات هذا القطاع الهام. إضافة إلى ذلك، وضع البنك في أولوياته برامج تمويل مخصصة لدعم رواد الأعمال وتطوير مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فهو يقدم لهم خدمات استشارية وتقنية تسهم في تعزيز استدامة هذه المشاريع وزيادة تنافسيتها، كونها تمثّل العمود الفقري للاقتصاد الوطني. وتعد هذه المبادرات جزءًا من التزام البنك في تحقيق النمو المستدام للاقتصاد العماني وتوفير الفرص للمشروعات الصغيرة للتوسع والنمو.