الثلاثاء 07 يناير 2025 م - 7 رجب 1446 هـ
أخبار عاجلة

ملتقى مراكز سند للخدمات يبحث تحسين الأداء وتعزيز الكفاءة فـي تقديم الخدمات ويؤكد على تبني التحول الرقمي

ملتقى مراكز سند للخدمات يبحث تحسين الأداء وتعزيز الكفاءة فـي تقديم الخدمات ويؤكد على تبني التحول الرقمي
الثلاثاء - 31 ديسمبر 2024 06:50 م
20

توقيع 6 اتفاقيات وبرامج تعاون وتدشين خدمات جديدة عبر مراكز سند للخدمات


كتب ـ عبدالله الشريقي:

بحث ملتقى مراكز سند للخدمات والمعرض المصاحب له (تمكين ونمو مستدام) سبل تحسين الأداء وتعزيز الكفاءة في تقديم الخدمات بما يتناسب مع أهداف وتطلعات رؤية عمان 2040 التي تسعى الى تحسين جودة وكفاءة الخدمات العامة وتبني التحول الرقمي في جميع القطاعات، كما يمثل الملتقى منصة لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة.

ويأتي الملتقى الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على مدى يومين بفندق جي دبليو ماريوت بمدينة العرفان لتحقيق الأهداف الاستراتيجية من تطوير ودعم مراكز سند للخدمات، ليؤكد التكامل والتميز في تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية والخاصة بما يعزز توجهات الحكومة الإلكترونية في سلطنة عمان، مع التركيز على تسهيل التعاملات للأفراد ومنشآت القطاع الخاص مع الجهات الحكومية، بأيدي قوى عاملة وطنية مدربة ومؤهلة.

افتتاح الملتقى جرى برعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين في القطاعين العام والخاص وأصحاب وصاحبات الأعمال وأصحاب مراكز سند للخدمات.

وأكدت نصرى بنت سلطان الحبسية مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على أن هذه المراكز تعد من المشاريع الوطنية التي ساهمت منذ نشأتها في مساندة الحكومة في رحلة التحول الرقمي و توفير فرص عمل للشباب العماني ،والأرقام التي نشهدها اليوم حول نمو هذه المؤسسات الصغيرة تؤكد على أهمية دعمها «

وقالت: إن الشباب العماني هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن، والاستثمار في مهاراتهم وقدراتهم هو استثمار في مستقبل أكثر إشراقًا، والوزارة تعمل جاهده لتوفير البيئة المناسبة التي تُمكّنهم من تحقيق طموحاتهم والمساهمة بفعالية في تنمية البلاد.

من ناحيته قال محمد بن سالم المشايخي، مدير دائرة مراكز سند للخدمات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: تولي الوزارة مراكز سند للخدمات اهتماما خاصا لما لها من أهمية في توفير فرص عمل والمساهمة في تسهيل بيئة الأعمال للمواطنين والمقيمين

وعلى هامش الملتقى وقعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار (6) اتفاقيات وبرامج تعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة تتعلق بإضافة خدمات جديدة عبر مراكز سند للخدمات، حيث يأتي توقيع الاتفاقيات وبرامج التعاون لتساهم في تطوير منظومة مراكز سند للخدمات وإعطاء الثقة للشباب العماني وإسناد العديد من الخدمات لهم ووضعهم أمام مسؤولية كبيرة للمحافظة على ما أنجز خلال المرحلة السابقة والاستمرار بالكفاءة العالية خلال المرحلة المقبلة، الامر الذي يسهم في زيادة فرص العمل بهذه المراكز. وقع الاتفاقيات من جانب وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة ومن الجهات الأخرى الرؤساء التنفيذيين لها، وتمثلت هذه الاتفاقيات في عدة قطاعات حيث تم التوقيع مع شركة اواصر وشركة فودافون عمان من قطاع الاتصالات والتوقيع مع شركة ظفار للخدمات المدمجة من قطاع الخدمات العامة ومركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) من ضمن القطاع المالي وشركة المدينة تكافل من قطاع التأمين والتوقيع مع بنك صحار من القطاع المصرفي والتي تتضمن ربط تقديم خدماتها بالبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات.

كما تم خلال الملتقى تدشين مجموعة من الخدمات الجديدة عبر مراكز سند للخدمات والتي تعزز دورها كمحرك رئيسي لعجلة التنمية المحلية وشريك اساسي في تسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين حيث عملت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبالشراكة مع وزارة الصحة تدشين خدمة التصديق على تقرير طبي صادر من مركز طبي خاص في سلطنة عمان، إضافة إلى تدشين عدد من الخدمات التأمينية بالتعاون مع منصة سوبرجت التابعة لشركة سفريات الخليج وكذلك خدمة حجز تذاكر السفر بالتعاون مع منصة جودوبا التابعة لشركة الراقي للأعمال، كما ستقدم المراكز خدمة إصدار التقارير الائتمانية التابعة لمركز المعلومات الائتمانية (ملاءة). وسعياً نحو تحقيق أهداف مراكز سند للخدمات الاستراتيجية، والتزاماً من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لاستمرارية المراكز وجعلها بيئة عمل جاذبة تم تكريم المجيدين من المراكز والعاملين بها والذي يأتي ضمن سعي الوزارة نحو تجويد العمل بها لتقديم الخدمات بصورة تليق بمكانة المراكز وسمعتها كما يهدف التكريم إلى إيجاد الاستقرار الوظيفي بالمراكز ،وشمل التكريم المراكز المميزة على مستوى كل محافظة وأفضل 3 موظفين بمركز سند للخدمات وأكثر مركزين إستخداما للبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات بالإضافة إلى أكثر (2) مستخدمين للبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات وأكثر (2) مستخدمين لمنصة عمان للأعمال وتكريم إثنين من أصحاب مراكز سند للخدمات من ذوي الإعاقة.

وعلى هامش الملتقى اقيم معرضا مصاحبا استعرض من خلاله تاريخ مراكز سند للخدمات وتطورها من الخدمات المقدمة بها والتقنيات والأدوات المستخدمة فيها.

وشهد اليوم الأول لقاء معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بعدد من أصحاب مراكز سند للخدمات لبحث سبل تعزيز العمل في مراكز سند للخدمات وتنميتها من خلال مناقشة التحديات التي تواجه مراكز سند للخدمات وآلية تطويرها. كما تم إقامة حلقة تدريبية بعنوان (التميز في خدمة العملاء) تم خلالها الحديث عن أهمية خدمة العملاء ومهارات التواصل الفعال وكيفية التعامل مع العملاء وبناء العلاقات الطويلة معهم.

ملتقى مراكز سند للخدمات يبحث تحسين الأداء وتعزيز الكفاءة فـي تقديم الخدمات ويؤكد على تبني التحول الرقمي
ملتقى مراكز سند للخدمات يبحث تحسين الأداء وتعزيز الكفاءة فـي تقديم الخدمات ويؤكد على تبني التحول الرقمي