مسقط ـ «الوطن »:
يواصل صحار الدولي ترسيخ التزامه بتنمية المجتمع من خلال دعم المبادرات التي تعزز فرص التعلم والتطوير حيث قدم الدكتور سعود الشيذاني رئيس مجموعة التحول بصحار الدولي جلستي حوار تثقيفيتين في جامعة مسقط تناول من خلالهما موضوع تجربة الزبائن حيث استهدفت هذه الجلسات طلاب البكالوريوس والخريجين وطلبة الدراسات العليا وهدفت إلى تمكين الجيل القادم من قادة الأعمال من اكتساب المهارات الأساسية اللازمة لتعزيز مستوى تجربة الزبائن وبناء ولائهم المستدام.
وقال الدكتور سعود الشيذاني: نسعى في صحار الدولي إلى الدمج بين المعرفة الأكاديمية والتطبيق العملي وذلك من خلال تزويد المشاركين بفهم متكامل حول تجربة الزبائن وأهميتها في دعم النمو المؤسسي المستدام حيث أصبح اعتماد نهج شامل في إدارة تجربة الزبائن ضرورة ملحة في ظل المشهد التنافسي المتغير و تواجه المؤسسات تحديات متزايدة لتلبية تطلعات الزبائن المتطورة بهدف تحقيق رضا الزبائن وتصميم تجارب مميزة تتوافق مع احتياجات وتوقعات مجموعة متنوعة من الأفراد.
وقدم البرنامج تحسين التفاعلات مع الزبائن من خلال تحديد ومعالجة نقاط الضعف في تجربة الزبون وقد جمع البرنامج بين المعرفة النظرية والتطبيقات العملية حيث استعرض مجالات رئيسية مثل فهم احتياجات الزبائن، ورسم خارطة مسيرة الزبون، وتطوير المهارات الشخصية، وتحليل الملاحظات، وتدريب الموظفين وتهدف هذه المبادرة إلى تزويد الطلاب بالأدوات الفعّالة لقياس تجربة الزبائن، مما يساعدهم على تعزيز مهاراتهم لمواجهة تحديات بيئة الأعمال في الواقع. كما يسعى البرنامج إلى تمكينهم من تصميم تجارب مميزة تسهم في تحقيق رضا الزبائن، وتعزيز ولائهم، وتحفيز التحسين المستمر.