الخميس 24 أكتوبر 2024 م - 20 ربيع الثاني 1446 هـ
أخبار عاجلة

الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء بمحافظة الداخلية

الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء بمحافظة الداخلية
الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 07:25 م
10


نزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، نظَّمت جمعية النور للمكفوفين فرع محافظة الداخلية بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع بجامعة نزوى فعالية المسير. رعى الفعالية سعادة علي بن ناصر الحراصي، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى الذي أشاد بأهمية هذه المبادرات في تعزيز الوعي المجتمعي بحقوق المكفوفين ودعم استقلاليتهم، حيث شارك في الفعالية عدد كبير من المكفوفين وأفراد المجتمع وبعض من الطلبة والطاقم التدريسي بجامعة نزوى.

وحول هذه المناسبة قال حمد بن محمد الشعيلي أمين سر فرع الجمعية: يأتي تنظيم هذا المَسير بهدف تسليط الضوء على أهمية العصا البيضاء كرمز لاستقلالية المكفوفين وتعزيز الوعي بحقوقهم، فقد انطلق المسير من الممشى القريب من جامعة نزوى وسط أجواء حماسية وتفاعلية، حيث تخللت الفعالية إقامة معرض مصاحب لعرض الأدوات والأجهزة التي يستخدمها الكفيف وشرح مفصل حول كيفية استخدام العصا البيضاء ودورها في تمكين المكفوفين من التنقل بثقة واستقلالية.

وهدفت الفعالية إلى نشر الوعي المجتمعي حول حقوق المكفوفين، وتعزيز دمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة المتنوعة، وتسليط الضوء على التحدِّيات التي يواجهونها، فقد جاءت هذه الفعالية لإيصال رسالة للمجتمع حول دور العصا البيضاء في حياة المكفوفين وتمكينهم من تحقيق استقلالية أكبر وتحسين نوعية حياتهم. وفي ختام الفعالية قام سعود بن سالم العزري رئيس الفرع بتسليم هدية تذكارية لراعي المناسبة ولمركز خدمة المجتمع بجامعة نزوى، كما أكد المشاركون على أهمية استمرار هذه الفعاليات التي تسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي وتقديم الدعم اللازم للمكفوفين لتمكينهم من تحقيق استقلاليتهم والاندماج الكامل في المجتمع.