الجمعة 20 سبتمبر 2024 م - 16 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

هيئة الخدمات المالية تنظم برنامج الشهادة الدولية المتقدمة

هيئة الخدمات المالية تنظم برنامج الشهادة الدولية المتقدمة
الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 05:41 م

مسقط ـ «الوطن »:

نظمت هيئة الخدمات المالية بالتعاون مع رابطة الالتزام الدولي International-Compliance-Association-(ICA) برنامج الشهادة الدولية المتقدمة من الرابطة الدولية للالتزام ICA في الحوكمة والمخاطر والالتزام (GRC) والتي تستهدف موظفي الالتزام بالشركات الخاضعة لرقابة الهيئة في قطاعي سوق رأس المال والتأمين.

تضمن البرنامج خمس برامج تدريبية وذلك عن طريق تقنية الاتصال المرئي (ZOOM) وفي نهاية البرنامج خضع المشارك لاختبار اجتياز للحصول على الشهادة المهنية مع عضوية لمدة عام في جمعية الالتزام الدولي والتي تؤهله للاستفادة من النشرات والدورات التدريبية والورش والخدمات التي تقدمها الرابطة.

ويقدم برنامج الشهادة المتقدمة في الحوكمة والمخاطر والالتزام مراجعة شاملة لموضوعات الالتزام الرئيسية وإدارة المخاطر والحوكمة، والتي تؤثر على أدوار ومسؤوليات مسؤولي الالتزام وهي مصممة لرفع وتعزيز المعرفة الحالية المكتسبة من خلال الخبرة المحدثة، مع تسليط الضوء على التطبيق العملي لهذه المعرفة والفهم. كما تمكن المشاركون خلال هذا البرنامج من فهم البيئات التنظيمية وأهدافها وخصائصها والتعرف على الأخلاقيات والحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى الأنواع الرئيسية للمخاطر التي تواجهها الشركات والإدارة الفعالة لها، وأهمية دور الالتزام وتداخله مع الحوكمة وإدارة المخاطر.